سيارات
pixapay

نصائح لتفادي الاستهلاك المفرط للبنزين

- بداية يجب مراجعة دليل عمل السيارة لتحديد مكان رشاشات الوقود.


- استعن بمجموعة أدوات تنظيف رشاشات الوقود.والتي تتوفر فى متاجر أدوات السيارات المختلفة، ومعظم هذه الأدوات تصلح لجميع أنواع السيارات.

- فصل الرشاشات عن مضخة البنزين: افصل رشاشات الوقود عن مضخة البنزين وألحق المضخة بخط إعادة الوقود أو أوصلها بأنبوب U لعودة الوقود مرة أخرى إلى خزان الوقود أثناء تنظيف الرشاشات.


- توصيل أداة التنظيف بمنظم ضغط الوقود: قم بتوصيل أدوات التنظيف بأداة اختبار ضغط الوقود. يتصل هذا بخط إمداد الوقود في المحرك، وعليك التأكد أن الرشاشات ليست معرضة للبنزين لأن المنظف قابل للاشتعال.

- فصل منظم ضغط الوقود: قم بفصل خط منظم ضغط الوقود.


- انزع فتحة خزان الوقود: قم بإزالة الغطاء من فتحة خزان الوقود. سيقوم المنظف بتنظيف الاتساخات المتراكمة والترسبات باستخدام الضغط لضخ سائل التنظيف إلى الرشاشات

- قم بتشغيل محرك السيارة ولكن تأكد أن مضخة الوقود مغلقة، ويحتاج هذا الأمر من 5 إلى 10 دقائق لتنظيف الرشاشات، وبعد ذلك سيُغلَق المحرك من تلقاء نفسه عقب نفاد سوائل التنظيف.


- قم بإزالة المنظف: قم بتوصيل مزود الطاقة لمضخة الوقود مرة أخرى وخرطوم منظم الضغط.

- قم بإعادة غطاء الوقود مرة أخرى إلى مكانه.

- اختبار السيارة: قم بتشغيل محرك السيارة مرة أخرى للتأكد من أن الرشاشات تعمل بشكل سليم. وعليك التأكد من عدم صدور أصوات غير معتادة، وأيضا قيادة السيارة لمسافة قصيرة للتأكد من عدم وجود أى شي غير طبيعي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.