صحة
pixapay

كيف يؤثر عدم تعرضك للشمس على حالتك المزاجية ؟

التعرض للشمس من أفضل الأشياء التي ينصح بها جميع الأطباء، لأن اشعة الشمس تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان كفيتامين "د"، كما أنها تؤثر بشكل إيجابي علي الصحة العقلية وتساهم في شعور الشخص بالحالة النفسية السيئة نتيجة لعدم التعرض لها والعكس صحيح، وخلال هذا التقرير سنتعرف لماذا عدم التعرض للشمس يتسبب في التغيرات المزاجية للشخص، وذلك وفقا لموقع "healthline".


أوضح التقرير أن جميع الأشخاص وخاصة الذي يقضون أوقات النهار في العمل، وهذا يعني عدم تعرضهم اشعة الشمس، يترتب علي ذلك مرورهم بحالة نفسية سيئة، وعدم القدرة علي العيش بشكل جيد.


وأشار التقرير، إلي أن الأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس عن طريق نوافذ العمل يحصول علي قدر كافي من النوم ويتمتعون أيضا علي صحة جيدة، وهذا نتيجة لدخول أشعة الشمس لمقر العمل، أما الأشخاص الذين لا يحصلون علي اشعة مطلقا لا يقدرون علي النوم الجيد، ودائما يشعرون بالتوتر والقلق والاضطراب في سلوكياتهم.


كما أكد التقرير، غلي أن قلة التعرض لإشعة الشمس، تعد من أهم الأسباب المؤدية لنقص فيتامين "د"، وهذا يتسبب في قلة الجهاز المناعي والتعرض والإصابة بالأمراض، والتعرض لإضطرابات نفسية كالقلق وتغير الحالة المزاجية، ولذا عليك التعرض لإشعة الشمس الجيدة أي في فترة الصباح الباكر قبل الظهر أو بعد العصر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.