محليات
wikipedia

توقعات بعدم انضمام حزب "كحول لفان" في حكومة "ائتلاف وطني"

بدأ الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين نهار اليوم مشاورات خاصة لاختيار رئيس الحزب الذي سيكلفه بمهمة تشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة، وذلك في مقر رئاسة الدولة في مدينة القدس.


وقد بدأ ريفلين مشاوراته باستقبال مندوبي حزب الليكود، بوصفه الحزب الذي حظي بأكبر عدد من المقاعد وفقا للنتائج الرسمية للانتخابات البرلمانية، 36 مقعدا. وكما هو متوقع فقد أعرب مندوبو الحزب عن تطلعات رئيس حزبهم نتيناهو، وقدرته على تشكيل الحكومة القادمة بالاعتماد على ائتلاف حكومي، يجمع العدد الضروري من النواب لدعم هذه الحكومة عند عرضها على الكنيست.


كما استقبل ريفلين، الجنرال المتقاعد غابي اشكنازي، المرشح الرابع في تحالف "ازرق ابيض"، وجاء ان اشكنازي أعرب عن رأي حزبه بعدم الرغبة بالعمل ضمن "حكومة وحدة وطنية"، وذلك ردا على استفسار حول امكانية دراسة عرض كهذا في حال تقدم به ريفلين.


ويتوقع ان توصي الاحزاب المتدينة مثل يهدوت هتوراة وحزب شاس على ان يكلف الرئيس الاسرائيلي، زعيم حزب الليكود بتشكيل الحكومة القادمة. كما يتوقع ان يوصي "اتحاد احزاب اليمين"، وله خمسة مقاعد، هو الآخر برئاسة نتنياهو للحكومة المقبلة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.