محليات

ترقب كبير قبيل نشر النتائج الرسمية لانتخابات الكنيست ومعطيات أولية تكشفها الشمس

يسود الشارع العام والأحزاب المختلفة في البلاد ترقب كبير، قبيل نشر النتائج الرسمية والنهائية لانتخابات الكنيست الـ21، بعد انتهاء فز المغلفات المزدوجة، والتي من المتوقع ان تنشر نتائجها الرسمية الليلة.


ووفق مصادر مطلعة من لجنة الانتخابات المركزية، أفيد ان قائمة الموحدة والتجمع قد عبرت نسبة الحسم، كما حصلت على اصوات اضافية من المغلفات المزدوجة، وحصلت على 4 مقاعد، كما أن قائمة الجبهة والعربية للتغيير قد ضمنت مقعدها السادس للنائب د.يوسف جبارين.


وأفيد أن نتائج اصوات المغلفات المزدوجة، لن تؤثر على النتائج التي حصلت عليها القوائم العربية.


هذا ويحوم خطر كبير على حزب اليمين الجديد برئاسة بينيت وشاكيد، حيث كشف ان الحزب بحاجة الى قرابة 1200 صوت لعبور نسبة الحسم، فيما اثيرت مطالبات من قبل الحزب لاعادة فحص الصناديق والبروتووكولات بسبب أحاديث عن عمليات تزوير.


كما كشف ان ميرتس حصلت على 5 مقاعد.


هذا وفي حالة عبور حزب اليمين الجديد نسبة الحسم فإن حزب يهدوت هتوراة سيخسر مقعدًا، اضافة الى ميرتس التي ستخسر مقعدها الخامس. وبجسب التقديرات فان كتلة اليمين ستحصل على 64 عضوا مقابل 56 لكتل اليسار والمركز.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.