محليات

بعد مطالبة الاهالي ووقفات احتجاجية: المصادقة على خطة لإقامة أول مدرسة ثانوية في الزرنوق



صادقت اللجنة الادارية في وزارة المعارف في القدس على خطة لتأسيس اول مدرسة ثانوية في قرية الزرنوق في النقب، وذلك في اعقاب المطالبة بإقامة مدرسة ثانوية ووقفات احتجاجية نظمها الاهالي.


ويتعلم 450 طالبا وطالبة في مرحلة التعليم الثانوي من الزرنوق في 12 مدرسة، يضطرون إلى السفر بحافلات إلى البلدات التي تبعد بعضها أكثر من 80 كلم عن القرية، مما يشكل عبئا كبيرا على الطلاب ويعود بانعكاسات سلبية جمة على مستواهم التعليمي والتربوي.


ومن المقرر ان تفتح المدرسة ابوابها لاستقبال الطلبة ابتداء من 1.9.2019 بداية العام الدراسي المقبل كمدرسة نامية، حيث سيتم استيعاب نحو 300 طالب وطالبة من اهالي القرية، في الصفوف التاسعة والعاشرة، ومن المتوقع ان تستوعب المدرسة نحو 650 طالبا وطالبة خلال ال 4 سنوات القادمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.