محليات

توما للشمس: الجمهور العربي عبّر عن استياء معين لكنه تراجع وعاد ليصوت حين رأى الخطر




في اطار ردود الفعل حول نتائج الانتخابات، تحدثت اذاعة الشمس مع النائب عايدة توما، التي عقبت قائلة:


"توقعنا من بعض الأحزاب اليمينية أن تسقط، خاصة وأنه كانت احاديث أن بعضها يتأرجح حول نسبة الحسم، خاصة حزب يسرائيل بيتينو، لكن بالنسبة لفوز اليمين توقعنا أن الأمر ممكن جدًا، لكن لم نتوقع هذا الفارق الكبير".


وأضافت: "الجمهور العربي يوم امس عبّر عن تراجع في نسبة التصويت، وعبّر عن استياء معين، لكنه عاد وصوت حين رأى الخطر الداهم الذي يحوم، لكن التوقعات شيء والواقع شيء آخر، لكن النتيجة على ضوء ما ساد يوم أمس مقبولة ولا بأس بها".


وتابعت: "من يطالبنا بالاستقالة هو أمر مبالغ به، ولسنا من نتحمل كامل المسؤولية، لأن المجتمع الاسرائيلي يميل نحو اليمين، وليس من المنطق أن من تواجد في الكنيست هو الذي يتحمل المسؤولية فقط، لكن في المقابل فيجب علينا ان ندرس ونستوعب ما جرى، ونستخلص العبر، لكن ليس من المنطق المطالبة باستقالة النواب العرب كلما حدث امر ما، اضافة الى ان جزءا من الاحباط سببه تلك الدعوات التي تطالبنا بالاستقالة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.