محليات

الشمس تناقش اهمية الحفاظ وصيانة الإرث المعماري القديم في بلداتنا العربية ودلالاته




عقب انهيار جدار قديم يقع في أحد المباني القديمة، في بلدة دير الأسد صباح اليوم، وتعرض أم وابناؤها الثلاثة لحالة من الهلع الشديد، تحدثت اذاعة الشمس مع المهندس عبد ياسين.


وناقشت الشمس مع المهندس ياسين قضية الحفاظ على الارث المعماري القديم في بلداتنا العربية، وخطورة عدم صيانته وترميمه وتعرضه للانهيار والتسبب بأضرار للمحيطين حوله.


وأشار ياسين الى ان الدولة لا تضع في اجندتها واولوياتها قضية الحفاظ على الارث المعماري العربي، الا اذا كان لمصالح معينة. واضاف الى ان هناك اهمية كبيرة للحفاظ على هذا الارث المعماري القديم، وصيانته للاجيال القادمة، لانه يدل على هويتنا ووجودنا هنا في هذه البلاد، وعلى ثقافة مرتاكمة على مدار السنين لهذا الشعب، لافتًا الى ان المجتمع وللأسف لا يعي اهمية ذلك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.