فلسطيني
wikimedia

السلطة الفلسطينية توقف تحويل مرضى فلسطينيين الى مستشفيات اسرائيلية

توقفت وزارة الصحة الفلسطينية عن تحويل فلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة الى مستشفيات اسرائيلية، بحسب ما أكده مسؤول فلسطيني وفق ما ذكرته صحيفة "ذا تايمز اوف اسرائيل".


وافادت وكالات فلسطينية حكومية ومستقلة في اواخر الاسبوع الماضي ان السلطة الفلسطينية توقفت عن تحويل فلسطينيين الى مستشفيات اسرائيلية.


“لن نحول مرضى الى مستشفيات اسرائيلية لان اسرائيل تطلب مبالغ مفرطة مقابل الخدمات الطبية، وتأخذ اموال تغطية حسابات طبية بدون موافقتنا”، قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية اسامة النجار لتايمز أوف اسرائيل.


وكانت السلطة الفلسطينية تغطي معظم النفقات الطبية للفلسطينيين الذين تحولهم الى مستشفيات اسرائيلية لتلقي علاجات لا تملك المستشفيات الفلسطينية الموارد لتوفيرها. وبحسب النجار، ارسلت السلطة الفلسطينية في العام الاخيرة حوالي 50,000 فلسطيني الى مستشفيات اسرائيلية.


وقال النجار ان وزارة المالية الإسرائيلية، التي تخصم الاموال للنفقات الطبية من اموال الضرائب التي تجمعها الدولة اليهودية شهريا نيابة عن السلطة الفلسطينية، رفضت تباحث حلا محتملا مع رام الله.


“قلنا للمسؤولين الإسرائيليين اننا نريد التوصل الى حل لهذه المسالة، ولكنهم رفضوا”، قال، واضاف ان السلطة الفلسطينية دفعت حوالي 100 مليون دولار لإسرائيل لتغطية نفقات طبية. “لذا قررنا اتخاذ هذا القرار. لا يمكننا السماح لإسرائيل اخذ اموالنا رغما عنا”.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.