فن وترفيه

شاهد.. لحظة انفجار أخطر بركان في العالم بالمكسيك

تداولت مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر لحظة الثوران الأخير لبركان "بوبوكاتبتبيل" المكسيكي، الذي يصنف كواحد من أخطر البراكين على وجه الأرض.


ووفقًا لفيديو نشره موقع «روسيا اليوم» يظهر لحظة الانفجار، وخروج سحابة عملاقة من الرماد والدخان من فوهة البركان، ارتفعت لأكثر من كيلومترين في الجو في غضون لحظات.


وتلت هذا الثوران بضع انفجارات أخرى تسببت بقذف الحمم والصخور لمسافات بعيدة من محيط البركان، ما اضطر السلطات المكسيكية، لإصدار بيان رسمي، رفعت فيه مستوى التحذير إلى "الأصفر"، والذي يسبق عادة عمليات إجلاء المدنيين بشكل كامل في حالات الكوارث الطبيعية.


ويعد بركان "بوبوكاتبتبيل"، الذي يبعد نحو 70 كيلومترا فقط عن العاصمة المكسيكية، مكسيكو، واحدا من أخطر البراكين في العالم اليوم، وبقي خاملا لنحو ألف عام تقريبا، إلى أن عاود نشاطه مجددا عام 2017، لكن هذا النشاط بدأ يأخذ منحى خطرا في الأيام الماضية.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.