علوم وتكنلوجيا

فيسبوك تعتزم اتخاذ 3 إجراءات بعد هجوم نيوزيلندا الإرهابي

ذكرت شيريل ساندبرج، الرئيسة التنفيذية للعمليات في فيسبوك، أن الشبكة الإجتماعية تعتزم اتخاذ ثلاثة إجراءات مستقبلية، وذلك في أعقاب الهجوم الإرهابي على مسجدين بكرايستشيرش النيوزيلندية، هي تعزيز قواعد استخدام خدمة البث المباشر على "فيس بوك"، واتخاذ المزيد من الإجراءات لمعالجة الكراهية الموجودة على منصة فيسبوك، ووضع قيود على من يمكنه الدخول إلى خدمة البث المباشر، وذلك اعتمادا على عوامل مثل الانتهاكات السابقة لمعايير المجتمع، وذلك وفقا لخطاب "ساندبرج" الذي نشرته صحيفة "ذا نيوزيلاند هيرالد".


وبحسب ما ذكره موقع "تيك كرانش" التقني، جاءت تلك القرارات في أعقاب عمليات إطلاق النار الجماعية المروعة التي خلفت 50 قتيلًا في مسجدين في كرايستشيرش النيوزيلندية، وتم بث الجزء الأول من الهجوم الأكثر دموية في تاريخ نيوزيلندا الحديث مباشرة عبر فيسبوك بواسطة المهاجم.


وعلى الرغم من أنه تم استخدام تقنية الموقع في بث الهجمات الرهيبة، إلا أن فيسبوك ظل صامتًا إلى حد كبير بشأن هذه المسألة ولمدة أسبوعين، إلى أن كسرت ساندبرج هذا الصمت في رسالتها التي نشرت عبر صحيفة "ذا نيزيلاند هيرالد"، التي تناولت العائلات الحزينة والأمة المهزوزة كما تناولت الجوانب التي كان يمكن للموقع التعامل معها بشكل أفضل، ولكن يبدو أن الشركة لا تزال في حيرة بالنسبة لكيفية التعامل مع مثل هذا الحدث.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.