محليات

شاهين للشمس: تتزامن ذكرى يوم الأرض في ظل سياسات قاسية تجاه المواطنين العرب



عن التحضيرات والاستعدادات ليوم الأرض تحدثت اذاعة الشمس، مع عضو اللجنة الشعبية في سخنين محمود شاهين.


ودعا شاهين كافة المواطنين العرب للمشاركة في فعاليات يوم الأرض، وبخاصة المسيرة المركزية في سخنين.


وأضاف: "يأتي يوم الأرض هذا العام في ظل تصاعد السياسات الرسمية ضد الجماهير العربية في البلاد، وفي ظل ظروف صعبة تلحق بهم، ومنها سن قانون القومية، وهدم المنازل العربية بحجة البناء الغير مرخص، وعدم المصادقة على توسيع المسطحات وأمور كثيرة".


وتابع: "تحلّ علينا ذكرى يوم الأرض، في ظل توجه قاسي من قبل السلطة الرسمية تجاه جماهير شعبنا، ولذا يجب ان تقف الجماهير العربية سدًا منيعًا امام محاولات استهدافنا واقصائنا من ارضنا".


وفي ما يلي برامج يوم الأرض، بحسب التسلسل الزمني:


الروحة- مسيرة

الجمعة 29 آذار، تنطلق المسيرة الساعة 3 عصرا من عين ابراهيم مدخل معاوية ثم باتجاه راس داوود. يشمل البرنامج: ورشات عمل للمدارس الثانوية تمثل القرى التي هجرت من المنطقة .


جديدة المكر- مسيرة

وذلك يوم الجمعة 29 آذار، مسيرة تنطلق الساعة 2 ظهرا، من سوق المكر حتى موقع الاجتماع الشعبي على ارض طنطور


الطيبة- ساحة الشهيد

السبت 30\3\2019 في العاشرة صباحا إعادة افتتاح ساحة الشهيد بحلتها الجديدة في مدينة الطيبة بالتنسيق مع بلدية الطيبة.


كفر كنا- مسيرة

السبت 30 آذار: المسيرة تنطلق من النصب التذكاري الساعة 12 ظهرا حتى أضرحة الشهداء، حيث توضع اكاليل الزهور بالتنسيق مع اللجنة الشعبية والمجلس المحلي.


سخنين -البطوف – المسيرة المركزية

السبت 30\3\2019، المسيرة المركزية في سخنين، ستنطلق في الساعة (16:30) الرابعة والنصف حيث تلتحم بها مسيرتا عرابة ودير حنا وتنتهي في ساحة البلدية.


النقب- العراقيب

الاحد 31\3\2019, وقفة في مفرق لهافيم الساعة 17:30 الخامسة والنصف مساء، ومن ثم التوجه لإيقاد الشعلة في العراقيب


الروحة- مسيرة

الجمعة 19 آذار، تنطلق المسيرة الساعة 3 عصرا من عين ابراهيم مدخل معاوية ثم باتجاه راس داوود. يشمل البرنامج: ورشات عمل للمدارس الثانوية تمثل القرى التي هجرت من المنطقة .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.