محليات

مظاهرة غدًا ضد الهدم، بدحي للشمس: لا يعقل أن لا يشعر المواطن بأمان على أرضه وبلده




تُنظم يوم غد الجمعة في بلدة عارة – عرعرة المظاهرة القطرية، ضد سياسة هدم البيوت العربية، بدعوة من لجنة المتابعة القطرية. وقد تحدثت اذاعة الشمس مع السيد فراس بدحي رئيس المجلس المحلي في بلدة كفرقرع حول الموضوع، فقال:


"نحتج يوم الغد على سياسة هدم البيوت اينما كانت، وضد السياسة الممنهجة ضد المواطنين العرب، ولا يعقل ان لا يشعر المواطن العربي هنا بأمان على ارضه وبلده، ولا يعقل ان يعيش وهو يشعر بالتهديد، وان لا يكون له مسكن، ولذا سنرفع الصوت عاليا يوم الغد ضد سياسة الهدم، ونلتقي على صوت واحد".


واضاف: "كلنا كقيادة محلية نملك بدائل للتخطيط، ونحن مستعدين لخلق بدائل لكل موضوع البناء الغير مرخص، وبدأنا نعمل على خرائط هيكلية مفصلة لمشكلة البناء الغير مرخص، والاحتجاج لا يكفي لكنه جزء من النضال نخاطب من خلاله مؤسسات التنظيم والبناء، ونخاطب السياسة الحكومية".


وتابع: "يجب ان يكون هناك تفكير استراتيجي متطور ليُسمع الصوت العربي داخل المجتمع اليهودي، وايصال الرسالة الى داخل الاعلام العبري، عن مشكلة الهدم في المجتمع العربي، ويجب التفكير بصورة اوسع حول كيفية طرح الموضوع في المجتمع اليهودي، ليكون مساندا لنا".

وتابع: "البيت الذي هدم في قرية خور صقر، هو هدم لمجتمع كامل".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.