محليات
wikipedia

كوهين للشمس: وزارة العمل بصدد فرض آليات ردع في ورشات البناء وتشديد الرقابة




ازاء ارتفاع حصيلة حوادث العمل، خاصة في ورشات البناء، ومقتل 18 شخصًا خلال هذا العام فقط، غالبيتهم من المواطنين العرب، تحدثت اذاعة الشمس مع "ران كوهين"؛ مسؤول في وزارة العمل والرفاه عن شروط العمل والأمان.


وأعرب كوهين عن تذمره من ازدياد حوادث العمل، وأسفه الشديد لهذا، منوهًا ان وزارة العمل بصدد تشديد الرقابة وفرض آليات ردع في ورشات البناء، خاصة على المقاولين.


ونوه الى ان وزارة العمل ستُفعل خطًا خلال هذا العام، بهدف الابلاغ من خلاله عن اي خلل او خرق في وسائل الامان في ورشات البناء، من قبل العمال والمسؤولين، للحد من هذه الظاهرة.


وقال: "بعد وقوع اي حادثة في ورشات العمل، يحمّل كل طرف المسؤولية على الآخر، فالمقاول يحمل المسؤولية لمدير العمل، والعامل يحمل المسؤولية على المقاول وهكذا، ويبدو الجميع انهم ابرياء لا ذنب لم في الحادثة".


وكانت وزارة العمل قد اغلقت بعض الورشات في حريش بعد وقوع عدة حوادث، كان آخرها مصرع 3 اشخاص خلال الاسبوع الحالي بسبب سقوطهم من علو. هذا وحمّل المسؤولية بالأساس لحوادث العمل على المقاولين ومديري العمل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.