فلسطيني
youtube

زقوت للشمس: حماس لم تتعامل مع الاحتجاجات كمطالب معيشية بل كتهديد لحكمها




عقب الأستاذ سمير زقوت مدير مركز ميزان الحقوقي في غزة، خلال حديثه مع اذاعة الشمس، حول الاحتجاجات التي عمّت غزة خلال الأيام الأخيرة، بقوله: "الاحتجاجات انتهت، وهذا ما كان متوقعًا، بسبب طبيعة الواقع الذي تشهده غزة، وطبيعة السلطة والنظام المسيطر هناك، ومن الواضح ان ليس هناك افق للواهمين الذين توقعوا التغيير في غزة".


واضاف: "هناك الكثير من الأصوات الخارجية، التي صورت الحراك والاحتجاجات على انها تهدف الى اسقاط حماس، وهذا جعل من حماس كتلة واحدة، ونظام حماس هو نظام الحزب الواحد، وحين تشعر حماس بتهديد او ان هناك من يسعى الى اسقاط حكمها، فانها تتعامل مع الموضوع على انه مصير حياة او موت".


وتابع: "حماس لم تتعامل مع الاحتجاجات على انها مطالب معيشية، وهذا احد اخطائها الكبرى، وما ارتكبته الاجهزة الامنية بحق المحتجين خلال الايام الأخيرة، أحدث جرحًا عميقًا في نفوس المواطنين، وترميم تداعياته يحتاج الى سنوات وجهد كبير من  قبل حركة حماس".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.