رياضة عالمية

ليفربول يتجاوز عقبة بايرن ميونخ ويبلغ ربع نهائي أبطال أوروبا

حسم فريق ليفربول تأهله لدور الثمانية بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه بايرن ميونخ الألماني 3/1، على ملعب "أليانز أرينا" في إياب الدور ثمن النهائي.


وتبادل الفريقان السيطرة منذ البداية، مع أفضلية هجومية نسبية للفريق البافاري الذي واجه تنظيماً دفاعياً بقيادة فيرجيل فان ديك، في الوقت الذي تعرّض فيه الضيوف لضربة موجعة بإصابة، خرج على أثرها لاعب الوسط جوردان هندرسون، ليتم تعويضه بالبرازيلي فابينهو.

إعلان


وبعدها أرسل المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك كرة طويلة لزميله السنغالي ساديو ماني، الذي استغل خروجاً غير موفق لمانويل لكن نوير، لينجح في تجاوز الحارس ليرسل كرة مقوسة، منح من خلالها الأسبقية لفريقه عند الدقيقة السادسة والعشرين.

وبعدها تقدم البافاريون بأمل تعويض النتيجة في الحصة الأولى، ومارس أصحاب الأرض ضغطاً كبيراً، مستغلاً تراجع كتيبة المدرب يورغن كلوب، لينجح النجم الشاب سيرجي غنابري، في التوغل بالجهة اليمنى، ليرسل كرة عرضية قابلها الكاميروني جويل ماتيب في مرمى فريقه، مهدياً أصحاب الأرض هدف التعديل الذي انتهت به أحداث الشوط الأول.


ودخل الفريقان الحصة الثانية بأمل حسم اللقاء، لكن رفاق النجم المصري كانوا الأكثر نجاعة، من خلال السيطرة والتهديد، في الوقت الذي فشل فيه البايرن في الظهور بمستواهم المعهود، الأمر الذي صعّب عليهم الأمور كثيراً، من خلال وابل للهجمات من قبل الفريق الزائر.


واستثمر أبناء كلوب ركلة ركنية، ارتقى لها المدافع فان ديك، ليودعها الشباك عند الدقيقة التاسعة الستين، لينجح في منح فريقه الأسبقية، كون مواجهة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي، وبعد أن أضاع صلاح فرصة سانحة للتسجيل، عاد ليمنح كرة على طبق من ذهب لزميله ماني، الذي وقع على ثلاثية فريقه وهدفه الثاني باللقاء، ليواصل "الريدز" مشوارهم في البطولة القارية الأعرق.


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد