فن وترفيه

صرخة روح اغنية لتخليد ضحايا العنف




تحت عنوان "صرخة روح"، ساهمت "كيان -تنظيم نِسويّ"، مؤخرًا، في اطلاق أغنية وفيديو كليب "صرخة روح"، إخراج صابرين خوري، ألحان وتوزيع مهران مرعب وكلمات رلى حكيم وصابرين خوري، وقدمتها كل من الفنانات لمى ابو غانم، ليان ناصر، منى جبران ورلى حكيم.


ويأتي إطلاق هذه الأغنية، والتي تقوم من خلالها الفنانات بإطلاق صرخة لكل العالم لإحياء ذكرى ضحايا القتل والإجرام، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة والذي يُصادف اليوم، الجمعة. حيث رأت جمعية "كيان" ضرورة واهمية لتناول موضوع العنف والقتل بكافة الطرق المتاحة، بما في ذلك من خلال تجيير الفن والابداع لإيصال صوت النساء لكل انحاء العالم العربي والعالم عامة. ومما يميز هذا العمل انه بمبادرة من شابات فلسطنيات متطوعات رأين بجمعية "كيان" الاطار الحاضن والداعم لتطوير فكرتهن واخراجها الى حيز التنفيذ.


وفي بيان حول الموضوع اكدت جمعية "كيان" على أنه وفي الوقت الذي يحتفي به العالم بيوم المرأة العالمي، معددًا إنجازاتها ونجاحاتها، تقوم "كيان"، وعدد من الفنانات، بإطلاق "صرخة روح" مُطالبات بما يعتبر ابسط الحقوق- الحق في الكرامة والحق في الوجود والحق في الحياة.


وأشارت "كيان" في البيان: نستقبل هذه المناسبة، وفي جعبتنا الكثير من الإنجازات التي حققتها نسائنا الفلسطينيات على المستوى الشخصي، وهي إنجازات ارتقت لتصل إلى العالمية سواءً على الصعيد الأكاديمي، أو الفني، أو الرياضي أو السياسيّ او الهايتك، إلا أنّ هذه الإنجازات التي لاقت النجاح في محافل دوليّة تكاد تذكر في حيّزنا الخاص، وليس من باب تجاهل عظمة نسائنا إنما لصغرها، إن صح التعبير، أمام التحديات والمشاكل التي تعاني منها النساء في الـ 48.


للاستماع للأغنية يرجى الضغط على الرابط التالي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.