محليات
الشرطة

يوعاز للشمس: يمكن للشرطي مقاضاة أي شخص يتهمه زورًا أو يتفوه بحقه بألفاظ غير لائقة



اجراء جديد اصبحت تستخدمه المحاكم في البلاد، بفرض غرامات باهظة لصالح رجال الشرطة، لكل من يتحدث او يتهم زورًا او يتلفظ بألفاظ غير لائقة عبر مواقع التواصل بحق افراد الشرطة، حيث يحق للشرطي مقاضاة الشخص والمطالبة بتعويضه، ويمكن للمحاكم ان تغرّم الشخص المشتبه.

 

وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع المحامي يوفال يوعاز، من الحركة لنقاوة المعايير، والذي نوه الى انه يمكن للشخص ان يستخدم الفاظ وتفوهات ضمن حرية التعبير عن الرأي، لكن ضمن حدود معينة، والّا يتمادى في كلامه او منشوراته خشية ان يقوم الشرطي بتقديم دعوى قضائية ضده.  


ولفت الى ان هذا الإجراء يُستخدم عقب تزايد ظاهرة تلقي العديد من افراد الشرطة والضباط لشتائم وألفاظ نابيه واهانات من قبل المواطنين، وهذا الإجراء ليس لجهاز الشرطة بشكل عام، انما لكل شرطي على حدة، حيث يمكن ان يتقدم الشرطي بدعوى قضائية ضد أي شخص يوجه له اتهامات كاذبة والفاظًا غير لائقة، لكن المحكمة تفحص نوعية الاتهامات والألفاظ واذا كانت حقا تستحق تغريم صاحبها، محذرًا المواطنين من استخدام كلمات تعد تحريضًا لاستخدام العنف ضد افراد الشرطة.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.