محليات
مكتب النائب جبارين

جبارين للشمس: لجنة الانتخابات جسم سياسي غير مهني معظم اعضائه من اليمين



أشار النائب د.يوسف جبارين خلال حديثه مع اذاعة الشمس، حول طلب المستشار القضائي للحكومة، بشطب ميخائيل بن أري من حزب عوتسما يهوديت، من الترشح للانتخابات، الى ان موقفه ايجابي في هذا الصدد لكنه يؤدي نصف العمل، وكان عليه ان يقدم طلبا لشطب ايتمار بن جبير المتطرف ايضا.


ونوه الى ان القرار في النهاية يعود الى لجنة الانتخابات المركزية، لكن المشكلة ان اعضاء لجنة الانتخابات، هم من احزاب سياسية، وغالبيتهم محسوبين على اليمين، ولذا فلجنة الانتخابات، هي لجنة سياسية وليست مهنية، وقراراتها نابعة من منطلقات سياسية وليست مهنية.


هذا وطالب جبارين بتقديم توصيات لتغيير مبنى لجنة الانتخابات، وأن تكون اللجنة مهنية وتتألف من اصحاب شأن ومختصين، والا يكونوا من ممثلي احزاب سياسية.


ولفت الى انه وفي الغالب فلن تقرر لجنة الانتخابات شطب بن آري وسترفض طلب المستشار القضائي.


وكان المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، قدم طلبات لشطب ترشيح ميخائيل بن آري،  لكنه اشار الى انه يمكن السماح لإيتمار بن غفير بخوض الانتخابات رغم الأدلة المقلقة بشأنه.


وستناقش اللجنة المركزية للانتخابات اليوم، ثلاثة طلبات لشطب كتلة "عوتسما يهوديت"، وطلب شطب ترشيح عوفر كسيف في قائمة الجبهة الديمقراطية، وبعد ذلك تناقش طلب شطب قائمة تحالف التجمع مع الموحدة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.