محليات

شبيطة للشمس: انتفاضة شعب هي التي ستعالج الجريمة والعنف في مجتمعنا



حول ظاهرة العنف والجريمة في مدينة الطيرة، والمظاهرة التي نُظمت هناك احتجاجًا على العنف، في محاولة للتأثير وتغيير واقع الحال، تحدثت اذاعة الشمس مع الناشطة ياسمين شبيطة، فقالت:


"شعوري كأم هو شعور مخيف ومقلق، خاصة واني احضرت ابنتي من الحضانة ساعتين قبل وقوع الجريمة، ونرجو وازاء هذه الاستفحال للجريمة ان لا يكون سكوت اكثر".


واضافت : "حين نقول ان الجريمة اصبحت امرًا مسلمًا به في مجتمعنا، وتقبلها كجزء من حياتنا الاجتماعية، فإن الامر يكون مقلقًا ومخيفًا اكثر، من المفترض ان نربي ابناءنا في بيئة سليمة خالية من العنف، لكن يبدو ان العنف والجريمة هي سياسة موجهة من قبل السلطات الرسمية".


وتابعت: "ليس عملي كمواطن محاربة عصابات الاجرام ومرتكبي الجريمة". وقالت ايضًا: "اطالب الناس ان يخرجوا، ويشاركوا في المظاهرات الاحتجاجية، اذ فقط بانتفاضة شعب يمكن ان نعالج ظاهرة الجريمة".


هذا ولفتت الى ان الطيرة بدأت تشهد بداية هبة وحراك شعبي، وادخال الناس بحالة طوارئ، وهناك اصوات تنادي بعد السكوت اكثر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.