محليات

جامعة تل ابيب تستضيف مؤتمر الاعلام السادس ومهرجان الافلام

في أجواء تربوية وبمبادرة طيبة من رشا فودة عمري المرشدة القطرية لموضوع الإعلام في المدارس العربية وشادي عثامنة مركز قسم التسويق الخاص للمجتمع العربي في جامعة تل أبيب وبمرافقة الدكتور خليل ريناوي محاضر لموضوع الاعلام في جامعة تل أبيب، عقد يوم الخميس الماضي 21.2.19 ، مؤتمر الإعلام العربي السادس ومهرجان الأفلام الثاني للشباب في جامعة تل ابيب، وذلك بمشاركة كبيرة لطلاب ومدارس عربية تدرس -موضوع الاعلام والسينما في البلاد.


وجاء هذا المؤتمر استمرارا للنجاح منقطع النظير الذي حصده سابقيه في تعزيز مكانة وأهمية تدريس الموضوع في المدارس العربية والابناء الطلاب.


شارك في المؤتمر العديد من الشخصيات التربوية والإعلامية والاجتماعية، ومن بينهم المرشدة القطرية للإعلام في المدارس العربية ، رشا فودة عمري، د. خليل ريناوي محاضر إعلام في جامعة تل ابيب ،دوريت بالين ، مفتشة موضوع الإعلام والسينما ، شادي عثامنه ، مركز التسويق للمجتمع العربي في جامعة تل ابيب .


هذا وتضمن المؤتمر بعض الكلمات حيث تطرق المتحدثون خلالها الى اهمية تعزيز مكانة الأبناء الطلاب في مجال الإعلام في المدارس، وأكدوا بدورهم على اهمية الموضوع الذي من شأنه أن يعزز مكانة الطلاب ويصقل لديهم الشخصية الايجابية وينمي الإبداع والعطاء لديهم في خدمة أبناء المجتمع والارتقاء به نحو الامام.


وفي سير المؤتمر كانت ورشات عمل هادفة قدمها كل من الاستاذ الصحفي وائل عواد، التحقيق الصحفي، مي اغبارية عن فن الخطاب والمناظرة، مرح خلفية اغبارية ميكياج سينمائي، رلى نصير التصوير كتعبير فني، رشا اغبارية المخرجة الشابة للافلام الوثائقية،هيام دياب مسرح المقهورين، مصطفى قدح الاخراج السينمائي الرقمي، فاطمة خمايسي ما بين الصحافة التقليدية والحديثة.


وشهد المؤتمر أيضا فقرة عرض الأفلام المشتركة في المسابقة والإعلان عن هوية الأفلام الفائزة في المراتب الثلاث الاولى. حصل فيلم "تسكتيش" من مدرسة النهضة الاهلية عتيد كفرقرع على المرتبة الاولى. اما في المرتبة الثانية فقد حصل عليها فيلم "ماريا" لمدرس عيلوط الثانية. وفي المرتبة الثالثة جاء فيلم "22. 12. 2009" لمدرسة البطريركية اللاتين يافا. مسك الختام كان بتكريم المدارس المشاركة وعرض فقرة ستاند أب كوميدي، قدمها الفنان عدي خليفة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.