فلسطيني
youtube

زقوت للشمس: العديد بغزة يضطرون لاجتياز السلك الفاصل للبحث عن واقع أفضل من واقعهم الكارثي لكنهم يُواجهون بمخاطر




اظهر تقرير نشر مؤخرًا ازدياد عدد الأشخاص من غزة، الذين يجتازون السلك الفاصل الحدودي، للدخول الى البلاد. حول اسباب هذه الظاهرة تحدثت اذاعة الشمس مع د.سمير زقوت من منظمة ميزان الحقوقية.


وقال زقوت ان هذه الظاهرة ليست بجديدة، وهي موجودة منذ سنوات، بما يتعلق بمحاولات اشخاص اجتياز السلك الفاصل والدخول الى البلاد.


ونوه الى ان ما يدفع هؤلاء الأشخاص، لمحاولة الدخول الى اسرائيل، هو البحث عن واقع جديد ومكان عمل ومصدر رزق، يعينهم على نوائب الحياة، ويستبدل واقعهم السيء.


وأشار الى ان الواقع الذي يحياه المواطن الغزي، هو واقع مرير، بسبب ارتفاع نسبة البطالة، وارتفاع نسبة الفقر، ما أدى الى اوضاع كارثية متدهورة، وهذا ما يدفع الناس لمحاولة البحث عن واقع افضل ما يضطرهم للهجرة الغير شرعية سواء الى الخارج او الى البلاد.


ولفت الى ان اجتياز السلك الفاصل يُواجه في كثير من الأحيان، بمخاطر عديدة، حيث يلقى هؤلاء جنود الجيش الاسرائيلي قبالتهم، واحيانًا يطلقون عليهم كلابهم لتنهش من لحمهم، واحيانًا يطلقون عليهم النار فيتعرضون للقتل، اضافة الى تعذيبهم واطفاء سجائر على اجسامهم، واحيانا يُعتقلون ويُزج بهم في السجن.


واضاف: "السلطات الاسرائيلية تتنصل من كافة الالتزامات القانونية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.