محليات

سفير روسي: سياسات أمريكا ستنتج مواجهة بين حزب الله وإسرائيل

اعتبر السفير الروسي لدى لبنان ألكسندر زاسيبكين إن السياسات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط تقود إلى احتمال وقوع مواجهة بين إسرائيل وحزب الله.

وأضاف زاسيبكين في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية: “إن الأمريكيين يقودون حملة ضد إيران وحزب الله في الشرق الأوسط، ونتيجة لذلك قد ينشب صراعاً لبنانياً-إسرائيلياً جديداً بسبب إثارة أمريكا للخلافات في المنطقة من خلال الحملة التي تقودها”.

وتابع “يجدد الأمريكيون معارضتهم لمشاركة حزب الله في الحكومة، ويختبئون خلف عبارات الالتزام بالاستقرار لضرب القوى السياسية اللبنانية ببعضها البعض، رغم أن الموقف العام اللبناني يسير باتجاه تعزيز الحوار بين الأحزاب والطوائف على الساحة المحلية”.

وأكد زاسيبكين أنه “لا يمكن التنبؤ باحتمال وقوع مواجهة بين لبنان وإسرائيل”، واصفاً منطقة الشرق الأوسط بأنها “على مفترق طرق رغم دعوات شعوب المنطقة للعودة الى الحياة السلمية وتنمية التعاون”. وحذّر من أن “أمريكا بدلاً من ذلك تسعى إلى خلق الصراعات في المنطقة، وجذب العديد من دول المنطقة إلى هذه الصراعات، في الوقت الذي نوصل جهودنا من أجل التغلب على هذه الصراعات”.

من جهة أخرى، أشاد زاسيبكين بـ”دور حزب الله في هزيمة الإرهابيين في سوريا”، وقال في مقابلة مع وكالة “نوفوستي” الروسية: “إن حزب الله مع وقوفه إلى جانب دمشق، شارك إيران وروسيا بشكل مباشر في الأعمال القتالية”، مشيداً بما وصفه بـ”النهج المسؤول تجاه ما يحدث في لبنان والمنطقة ككل ومساهمته بشكل كبير في هزيمة الإرهابيين”.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.