صحة
pixapay

5 أمراض نفسية يسببها الفيس بوك


يعتبر الفيس بوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعى التى يستخدمها الكثيرون، وأصبح الشباب أكثر شغفا بالجلوس عليه لفترات طويلة، وقد يؤثر ذلك على صحتهم النفسية والجسدية، فالأطباء ينصحون دائما بعدم الجلوس عليه لفترات طويلة، لأن ذلك يعرضهم لمشاكل فى الرؤية والعظام وضعف عام فى الجسم، كما أثبتت بعض الدراسات أن ذلك يعرضك لأمراض نفسية.


ووفقا لما ذكره موقع thriveglobal فإن أبرز الأمراض النفسية التى يسببها الفيس بوك هى:

1:اضطراب القلق، حيث أثبتت الأبحاث أن الجلوس لفترات طويلة على الفيس بوك يعرضك لقلق والتوتر ويؤثر ذلك على الصحة العقلية والجهاز العصبى.

2:الجلوس على الفيس بوك فترات طويلة يصيبك بالاكتئاب والحزن الشديد، والأدهى أن الكثيرون يعتقدون أن علاج الاكتئاب هو التسلية عبر الفيس بوك.

3:التشاؤم والنظر للأمور بسلبية شديدة وعدم الرغبة فى الحياة أو الشعور بالأمل، فهذه المشاعر نتيجة الجلوس لفترات طويلة على الفيس بوك.

4:المزاج السيئ والحزن الشديد طوال الوقت، وهى من المشاعر السلبية التى يحاط بها الكثيرون من مستخدمى الفيس بوك.

5:الجلوس لفترات طويلة على الفيس بوك يسبب الشعور بالأرق والكسل وعدم القدرة على بذل أى مجهود.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.