علوم وتكنلوجيا
pixapay

"إنتل" تقرر استثمار 11 مليار دولار في إسرائيل




ناقشت اذاعة الشمس مع خبير التقنيات هانس شقور، والناطق الرسمي باسم شركة انتل في البلاد "جاي جرنلاند"، قرار شركة "إنتل"استثمار 11 مليار دولار في إسرائيل.


وكان وزير المالية موشيه كحلون صرح إن شركة التكنولوجيا العالمية "إنتل" قررت استثمار نحو 11 مليار دولار لتوسيع عملياتها في إسرائيل، فيما نقلت هيئة البثّ الإسرائيلية (رسمية) عن الوزير الإسرائيلي وصفه هذا الاستثمار بغير المسبوق. وقالت هيئة البث إن "المصنع الجديد سيقوم بإنتاج الرقائق الإلكترونية المستخدمة في صناعة الهواتف الذكية".


وتابعت "فضلت الشركة العملاقة الاستثمار في إسرائيل عن إقامة المصنع الجديد في إيرلندا أو سنغافورة". وقال كحلون إن إنتل ستتلقى منحة بنحو مليار دولار من الحكومة الإسرائيلية عن استثمارها المزمع لتوسعة نشاطها في البلاد.


وتوظف الشركة حاليا 11,700 موظف في إسرائيل، من خلال استثماراتها السابقة البالغة قيمتها خمسة مليارات. من جهته قال وزير الاقتصاد إيلي كوهين إن "هناك 320 شركة أجنبية تنشط في إسرائيل حاليا، وهي تساهم في النمو والتصدير وسوق العمل".


وقالت الشركة المتخصصة بصناعة الرقائق إنها لن تفصح عن أي تفاصيل، بما في ذلك الجدول الزمني والتكاليف وتقنيات المشروع الجديد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.