سيارات

فيديو.. تقنية اودي للواقع الافتراضي تعفيك من إزعاج أطفالك في السيارة

قدمت اودي نظامًا ترفيهيًا جديدًا لأصحاب سياراتها وذلك بتوفير ألعاب الواقع الافتراضي إلى سياراتها، ويرجع الفضل إلى وجود تقنية Holoride الجديدة. كشفت الشركة النقاب عنها خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي أقيم في لاس فيجاس وانتهى أول أمس.


إعلان

تعتمد تقنية Holoride على نظارات الواقع الافتراضي التي يرتديها الركاب ويستطيع المستخدمون بعد ذلك مشاهدة عالمًا افتراضيًا متزامنًا مع حركات السيارة.

يُمكن لركاب السيارة الاستمتاع بعالم من المحاكاة الافتراضية للفضاء بينما يقوم نظام القيادة الآلية بتوصيلهم إلى وجهتهم، ومن المفترض أن يتم تخصيص الألعاب والأفلام حسبما يكون طول الرحلة بحيث تنتهي عند وصول الركاب إلى وجهتهم بالضبط، والنظام مُصمم لمحاكاة متطابقة لحركة السيارة حتى لا يُصاب الركاب بدوار الحركة.. وهذا من شأنه أن يريح السائق من أي إزعاجات خلال الرحلة مع توفير التسلية للركاب.

“إذا انعطفت السيارة بزاوية ضيقة، فإن اللاعب سينعطف بمركبة فضائية داخل عالم في الواقع الافتراضي، وإذا تسارعت اودي E-Tron فإن السفينة في عالمها الافتراضي ستفعل الشيء ذاته”.

وقد أشارت اودي أن تقنية Holoride تستخدم منصة مفتوحة يُمكن لمطوري السيارات والمطورين الآخرين استخدامها والإضافة إليها في المستقبل، واستخدمت الشركة هذه التقنية فقط لعرض إصدار ما من لعبة مارفل أفنجر والتي تحاكي قيادة سفينة فضائية افتراضية.

بالطبع، لم يكن ذلك أول دخول لاودي في عالم مارفل، حيث منحت صانعة السيارات الألمانية مفتاح سيارتها R8 في فيلم الرجل الحديدي (واستخدم A8 كذلك في فيلم عودة الرجل العنكبوت مؤخرًا) ولا نتوقع أن يكون هذا المشروع هو الأخير بين اودي وعالم مارفل.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد