ايتيكيت
wikimedia

قواعد ايتيكيت مثيرة تحكم البلاط الملكي ببريطانيا

العائلة المالكة فى بريطانيا لها مجموعة من القواعد التى تنتمى إلى "اتيكيت" خاص بهم لا يمكن لأحد أفراد الأسرة تجاهله، وتعد هذه العوائد بروتكول صارما وقاسيا مقارنة بقواعد الإتيكيت العادية المتعارف عليها، وفى هذا التقرير نستعرض أبرز قواعد غتيكيت العائلة وفقاً لما ذكر بموقع " ديلى ميل" البريطانى..


طفلان على الأقل

1.طفل واحد لا يكفى .. العائلات المالكة يجب أن لا يقل نسلهم عن طفلين، وهذا العرف متواجد من 60 سنة، وهذا ما تجنبته الملكة إليزابيث الثانية حيث انجبت أكثر من طفلين بالفعل إلى جانب دوقة كامبريدج كيت التى تنظر مولودها الثالث.


اتيكيت الجلوس

2.من الاتيكيت أن تجلس السيدات فى العائلة المالكة واضعة رجل أمام الأخرى وهناك انحناء بسيط إلى الجنب ويداها على ركبتيها، أما وضع رجل على الأخرى لا يمكن أبداً وليس من الأدب.


هوية المولود الجديد

3.ليس من الإتيكيت أبداً الإعلان عن هوية المولود الجديد قبل أن تنجبه والدته، لذلك عليهم فقط الإعلان عن هويته بعد الولادة.


اتيكيت الوقوف

4.من الاتيكيت ألا يسبق أحد الملكة أثناء سيرها، أيضاً من الإتيكيت أن يقف كل فرد من العائلة المالكة حسب ترتيب رتبته فى الملك، و ينطبق ذلك أثناء الجلوس.


ايتيكيت الحفل

5. فى أى حفل كبير، من الإتيكيت أن يتبع الجميع سلوك الملكة خاصة عندما تنتهى من تناول الطعام لأنه فى هذه اللحظة يجب على جميع الضيوف التوقف عن تناول الطعام أيضا.


ممنوع الاسود

6.ليس من الاتيكيت أبداً أن يرتدى أحد العائلة المالكة اللون الأسود فى ملابسهم إلا لو فقط هناك حالة وفاه، ومن الإتيكيت أيضاً أن يحملوا معهم معاطف سوداء تحسباً لأى شىء يحدث أثناء وجودهم بالخارج.


اتيكيت ملابس الأطفال

7.من إتيكيت ملابس الأطفال أن الولد يرتدى الشورت فقط فى أى فصول السنة حتى فى فصل الشتاء، البناطيل فقط يرتديها الأطفال بداية من العام التاسع، وهذا قانون إتيكيت لا يصلح لأى شخص كسره أو تغييره.


التحدث مع عامة الشعب

8.ليس من الإتيكيت أن يتكلم أحد أفراد العائلة المالكة مع عامة الشعب، فإن كان هناك مولود من سلالة العائلة المالكة وله قريب ليس ملكى، فممنوع التحدث إليه بتاتاً، ولكن دوقة كامبريدج كيت كسرت تلك القاعدة وتتحدث مع عائلتها وتزورهم.


الإتيكيت عند ولادة مولود جديد

9.ليس من الإتيكيت عند ولادة مولود جديد، أن يكون والده واقفاً بجانب أمه أو حتى فى المحيط.


ايتيكيت جليسة أطفال

10. عند طلب جليسة أطفال، يجب عليها أن تذهب لكورسات التعامل مع الأطفال وكورسات الحماية من الخطر وكورسات كيفية التحدث والتعامل مع الأطفال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.