محليات
wikipedia

نتنياهو وبيانه الدراماتيكي، الشمس تحاور بروفيسور فايمن



طالب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، خلال إعلان متلفز امس الأثنين، بأن تسمح له الشرطة بمواجهة الشهود لمصلحة الدولة الذين شهدوا ضده في قضايا الفساد الثلاثة التي يشتبه فيها.


في حديثه من منصة في مقر رئيس الوزراء في القدس في بيان تم الإعلان عنه في وقت مبكر بأنه “درامي”، ادعى نتنياهو أن سلطات إنفاذ القانون رفضت السماح له بمواجهة متهميه.


“خلال التحقيقات معي، طالبت بمواجهة شهود الدولة [في القضايا]”، قال. “أردت أن أنظر إليهم في العين وأرمي الحقيقة عليهم. طلبت ذلك مرة ورفض طلبي. طلبت للمرة الثانية وتم رفض طلبي. لماذا رُفضت هذه المواجهة وهي ضرورية للغاية للكشف عن الحقيقة؟ ما الذي يخافونه؟ ماذا لديهم لاخفاءه؟”


قال نتنياهو إنه بالإضافة إلى عدم السماح له بمواجهة شهود الدولة الذين شهدوا ضده، تجاهلت الشرطة الشهود الآخرين المحتملين الذين كان يمكن أن يشهدوا لصالحه. واضاف إن رئيس هيئة مكافحة الاحتكار، ديفيد إيلات، الذي أيد قرارا تنظيميا شككت في الشرطة، لم يتم التشكيك فيه. واوضح إنه يريد أن يواجه متهميه، وإن أمكن، أن يكون ذلك على في بث مباشر متلفز.


وكان حزب الليكود قد اعلن عن هذا البيان في وقت سابق على أنه “خاص” و “دراماتيكي”، على الرغم من أن رئيس الوزراء قد واجه إنتقاد بعد ذلك لاستخدامه وسائل الإعلام لأغراض دعائية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.