عالمي
youtube

الشمس تناقش اسباب انفصال الكنيستين الارثوذكسية الاوكرانية والروسية بعد 330 عاما



ناقشت اذاعة الشمس خلفية انفصال الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية عن نظيرتها الروسية والتي اعلنها يوم امس، مع د.جوني منصور. وقد انفصلت الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية، رسميا عن نظيرتها الروسية، وذلك بعد أكثر من 330 عاما من الارتباط، لتأتي هذه الخطوة لتكريس الأزمة بين روسيا وأوكرانيا.


ووقع بطريرك القسطنطينية برثلماوس الأول في إسطنبول، على مرسوم الاستقلال للكنيسة الأرثوذكسية في أوكرانيا، وذلك بعد ارتباط مستمر بين الكنيستين منذ عام 168.


وكان القادة الأرثوذكس في أوكرانيا قد وافقوا في وقت سابق على انقسام الكنيسة الموحدة الجديدة عن بطريركية موسكو، وانتخاب المطران أبيفانيوس زعيما لها، بحسب وكالة أسوشيتد برس.


وكانت خلافات قد وقعت بين الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وبطريركية القسطنطينية، التي تعد مركز العالم الأرثوذكسي، أدت في أكتوبر الماضي إلى قطع العلاقة بينهما.


يشار إلى أن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو كان قد قام بحملة لإنشاء الكنيسة الجديدة، وأعلن السبت عن تأسيسها في بلاده.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.