موضة وازياء
pixapay

كيف تختار «الجاكيت» الشتوي المناسب لإطلالتك؟

الجو بارد، ومهما اخترت ثياباً «سميكة» سترتدي في النهاية معطفك قبل الخروج، لكن كيف تختار «الجاكيت» الشتوي المناسب لإطلالتك؟ أي واحد سترتدي اليوم؟ المعطف الجلدي أم الـBomber، أو ربما ستفضل الصوف؟ عزيزي الرجل، لارتداء المعطف أو الجاكيت في فصل الشتاء إتيكيت سيساعدك أكثر في اختيار الأنسب لإطلالتك.


وقبل أن أسرد لكم أنواع المعاطف الشتوية هناك قاعدة واحدة يجب ألا تنسوها: عليك دائماً أن تأخذ بعين الاعتبار طولك ووزنك، لتبحث عن المعطف الذي يليق بك أكثر. فعلى سبيل المثال، لا تبحث عن المعطف الضّاجّ بالتفاصيل إذا كنت قصير القامة، فالأفضل اختيار الجاكيت البسيط والمتوسّط الطول. 


معطف الجلد – Leather

هو من الصيحات التي لا تبطل أبداً، وستعشق دائماً أن تحتفظ به في خزانتك. هو لباس عملي وشبابي ويصلح لأوقات العمل والرحلات وحتّى الحفلات غير الرسميّة. يُفضل ارتداء الجاكيت الجلد مع بنطال الجينز الأزرق أو الأسود، مع قميص أبيض أو تيشيرت ملونة. ارتبطت هذه القطعة، لفترة من الوقت، براكبي الدراجات النارية، خاصّة بعد أن تبنَّاها نجوم هوليوود في الأربعينات والخمسينات، وكانت علامة فارقة للنّجم جيمس بوند. لكنّ في السبعينات والثمانينات تغيّر مسار الجاكيت الجلديّ، بعد أن تبنَّته دور الأزياء العالميّة ووظّفته في الطلات الهادئة والرصينة.


معطف البومبر – Bomber

يُفضل ارتداء البومبر عندما يكون الطقس ليس بارداً كثيراً. يتميز هذا النوع من المعاطف بسهولة التنسيق، ويمكن ارتداؤه في كل أشهر الخريف والشتاء حسب القطع التي ترتديها تحته. يمكن ارتداء البومبر مع الجينز أو بناطيل الكتّان مثلاً غامقة اللون. وما يميّز معطف البومبر أنه يمكن أن ترتدي تحته قميصاً أبيض اللون وربطة عنق، فتتحول إطلالتك من رياضية إلى عصرية Casual. ولكن في حال قرّرت ارتداء ربطة العنق، فتذكر، التفاصيل تجعل طلتك مثالية، سواء كانت السترة بسحاب أو بأزرار، فيجب أن تكون متناسبة مع شكل ولون الجاكيت.


المعطف ذو الياقة العريضة – Spread Collar

القواعد الخاصة بجاكيت البومر تنطبق أيضاً على الياقة العريضة، لكن مجال التلاعب بالألوان ونوعية القماش هنا أكبر. اختيار القماش مفتوح على جميع الاحتمالات، باستثناء الأقمشة اللامعة أو المزخرفة، كما يمكن ارتداء هذا النوع من المعاطف على جينز أو بنطال رسمي.


المعطف متوسط الطول – The Mac

صحيح أن هذا المعطف يعدّ حكراً على الموظفين الذين يعملون في مكاتب وشركات، لكن هذه القاعدة تغيّرت. فيمكن أن ترتديه في العمل، السهرات، وغيرها من المناسبات، لكن السرّ يكمن في اختيار اللون. فمن الأفضل اختيار اللون الرمادي، أو الأزرق الغامق للعمل، ويمكن أن تميل إلى الأسود أو البني الغامق في المساء. يُفضّل ارتداء المعطف متوسط الطول مع قميص باللون الأبيض أو الأزرق الفاتح وبنطال جينز ذي قصة كلاسيكية غامق اللون. وكثيراً ما يليق بهذه الإطلالة اعتماد الوشاح قبل ارتداء المعطف.


معطف الصوف – Wool Coat

هذا النوع من المعاطف يعطي طلة إلى السترة الرسمية، وهو مثالي للذين يريدون كسر النمط لكن من دون مبالغة. عند اختيار معطف الصوف لليوم، يجب الحرص على اختيار قماش البنطال. ففي هذه الحالة، يجب أن يكون إما بنطال الجينز ذا القصة الكلاسيكية جداً، أو بنطالاً من الصوف أو بنطالاً رسمياً.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.