سيارات

تغيير خزان الوقود في سيارة بوغاتي فيرون يكلف أكثر من سعر سيارتي نيسان كيكس

سيارة بوغاتي فيرون توقف تصنيعها قبل فترة الآن ، ولكن هذه السيارة الخارقة ستحتفظ دائماً بمكانة خاصة في تاريخ صناعة السيارات باعتبارها السيارة التي أسست لفئة السيارات فائقة القوة المعاصرة ( هايبر كارز) ، وبسعر يزيد على مليون دولار فلا بد أن توفير الصيانة اللازمة لهذه السيارة يتطلب الكثير من المال ، وتحديداً عشرات الآلاف من الدولارات كما تبين مؤخراً .


ولا يقتصر الأمر على قطع الغيار باهظة الثمن بالطبع ، ولكن تصليح أي شيء بالقرب من المحرك يتطلب تفكيك الواجهة الخلفية بالكامل ، وفيما لم تتوفر سابقاً معلومات دقيقة حول كلفة الصيانة الدورية لسيارة بوغاتي فيرون ، إلا أن تقريراً رسمياً عثرنا عليه مؤخراً جاء ليلقي بعض الضوء حول كلفة اقتناء هذه السيارة المميزة.

ويشتمل التقرير على صفحات من المعلومات ، ومنها لائحة بأسعار أعمال الصيانة التي تغطيها كفالة سيارة بوغاتي فيرون ، وفي الحقيقة فقد كانت هنالك بعض الأسعار الرخيصة مثل حساسات موقع عمود الحدبات ( كام شافت) والتي تكلف 9 دولارات فقط ، وهي نفسها بالمناسبة الموجودة على عدد من السيارات العادية مثل سيارة فولكسفاجن جيتا و غولف .


ولكن من جهة أخرى ، فإن كل واحد من الشواحن التوربينية الربعة المتصلة بمحرك W16 د يكلف 6400 دولار ، هذا بالإضافة إلى مبلغ 9000 دولار كأجور لصاينة كل جانب ، لتبلغ الكلفة الإجمالية 21,800 دولار للجانب الواحد ( شاحنين + أجور العمال) أو ما يعادل 82 ألف ريال سعودي .

أما تغيير خزان الوقود في سيارة بوغاتي فيكلف 42 ألف دولار مع أجور العمال أو ما يعادل 158 ألف ريال سعودي ، وهو ما يزيد على سعر سيارتي نيسان كيكس

هل تخيلت يوماً أن تبلغ كلفة تغيير خزان الوقود ما يعادل سعر سيارتين جديدتين ؟!



ولكن في المقابل ، ففي سيارة نادرة لم يصنع منها سوى 450 سيارة فقط خلال فترة إنتاج امتدت على فترة 10 سنوات ، فربما من الممكن أن نتفهم هذه الأسعار ، وخاصة أن فيرون تتمتع بقوة 1001 حصان وتنطلق من الصفر إلى 100 كم/س في 2.5 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 407 كم/س .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.