محليات

د. منصور عباس للشمس: ما يُكشف عنه للعنف ضد المرأة لا يتعدى 10% من الحالات



قال د.منصور عباس، عضو لجنة المتابعة العليا تعقيبا على الاضراب الذي نظم احتجاجا على العنف ضد النساء، وجرائم القتل الأخيرة، اضافة الى الفعاليات والوقفات الاحتجاجية، والمظاهرة الكبرى في تل ابيب، قال خلال حديثه مع اذاعة الشمس:


"رد الفعل ازاء اي جريمة غير كافي، ومواقفنا ازاء العنف ضد المرأة والنساء بشكل عام، غير كافية، حيث يتسم بالرد فقط، وهذا لا يمكن ان يعول عليه، لكن اعلان الاضراب كان هاما لتسليط الضوء على هذه الظاهرة".


واضاف: "يجب ان تكون هناك استراتيجية واضحة، للعمل ضد العنف الموجه ضد النساء، والمشكلة ان الاحصائيات لا تكشف جميع حالات العنف ضد النساء، ولا يتجاوز ما يكشف عنه نسبة الـ 10% من حالات العنف الموجهة ضد النساء، وليس ما يعلن عنه هو المهم انما ما هو المسكوت عنه وهو الاخطر في الموضوع".


وتابع: "هناك حالات كثيرة تتعرض لها النساء للعنف، لا تصل الى الشرطة ولا تكشفها الاحصائيات وخاصة التحرش الجنسي ضد المرأة، سواء في البيوت او العمل".


واوضح ان: "قضية العنف ضد المرأة يجب ان تكون جوهرية ومنحها الاهتمام اللازم".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.