محليات
wikipedia

خمايسي للشمس: خارطة نتسيرت عيليت تقتطع اراضي خاصة لمواطنين عرب



قال البروفيسور راسم خمايسي، خلال حديث له مع اذاعة الشمس، حول قضية قبول اعتراضات على الخارطة الشمولية لمدينة نتسيرت عيليت، ان لجنة الاعتراضات عقدت جلسة للنظر في الاعتراضات التي قُدِمت ضد المصادقة على الخارطة الشمولية لمدينة نتسيرت عيليت.


وكان مواطنون وجمعيات ومؤسسات ومجالس محلية شاركوا في جلسة عقدت بتاريخ 20.11.2018، للبت في الاعتراضات المقدّمة ضد الخارطة الشمولية للمدينة والتي أودعت للمصادقة عليها في اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء بلواء الشمال.


وقدمت اعتراضات على الخارطة المذكورة باسم العشرات من المواطنين العرب، الذين يملكون اراض بملكية خاصة تقع ضمن منطقة نفوذ مدينة نتسيرت عيليت


يشار ان الاراضي المذكورة مصنفة كاراض زراعية بملكية خاصة فيما تريد بلدية نتسيرت عيليت تغيير تصنيفها من خلال الخارطة الجديدة الى اراض مفتوحه، ما يعني سحب الترخيص من المباني الزراعيه القائمه عليها وحرمان المواطنين العرب من اقامة مبان زراعيه عليها، وحرمانهم من الاستعمالات الزراعيه المتاحه للارض بحسب القانون وتحويلها الى متنزهات عامه ومناطق حرشيه خضراء يمنع فيها اقامة مبان زراعيه، وتحديد الاستعمالات الزراعيه لها واستعمالها فقط وفق ما يتيحه قانون الاراضي الخضراء المفتوحه لعامة الناس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.