عالمي

استطلاع رأي عن "الهولوكوست" في أوروبا يصدم اليهود!

كشف استطلاع للرأي نشرته شبكة CNN الأمريكية، الثلاثاء، أن الكثير من الشباب في أوروبا لا يعرفون شيئا أو يعرفون القليل عن المحرقة النازية (الهولوكوست).

وقالت شبكة CNN إنها لمحت نظرة جديدة عن معاداة السامية في أوروبا بعد الحديث مع قرابة 7000 آلاف شخص في 7 دول أوروبية (النمسا، فرنسا، ألمانيا، بريطانيا، المجر، بولندا، السويد).

وأظهر الاستطلاع أن 44% يعتقدون أن معاداة السامية هي مشكلة متنامية في بلادهم، مقابل 40% أفادوا بأن اليهود عرضة لخطر العنف العنصري هناك.

هذا ووافق 63% من المستطلعة آراؤهم (قرابة الثلث) على أن إحياء ذكرى المحرقة يساعد في ضمان عدم وقوع مثل تلك المأساة مرة أخرى.

وبينت الشبكة الإخبارية الأمريكية أن الوعي حول الإبادة الجماعية يبدو أنه يتلاشى، وأكدت CNN أن 38% من الأشخاص الذين تحدثت إليهم ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما، لم يسمعوا عن الهولوكوست أبدا أو لديهم معرفة قليلة عنها.

وأوضحت الشبكة أن الوضع أسوأ في فرنسا، وقالت إن 8% من كل الفئات العمرية التي شاركت في الاستطلاع لم يسمعوا عن المحرقة أبدا وهذا يقارب 5 ملايين شخص في البلاد أي ما يمثل ضعف عدد سكان العاصمة باريس.

إلى ذلك، صرح 28% بأن اليهود لديهم نفوذ كبير على صعيد المال والتجارة في أنحاء العالم.

كما استنتجت من الاستطلاع أن فهم الأوروبيين لعدد اليهود في العالم هو أيضا غير دقيق، مشيرة إلى أن 16 % من الأشخاص قالوا إنهم يعتقدون أن اليهود يشكلون على الأقل خمس سكان العالم.


وتعليقا على الاستطلاع، قال مركز "ياد فاشيم" الإسرائيلي "إنه قلق من بقاء العديد من الوسم الكاره والمعادية للسامية في الثقافة الأوروبية".


واعتبرت أن معاداة السامية "مرض تجب محاربته قبل أن ينتشر"، داعية إلى تعزيز دراسات المحرقة في المدارس الأوروبية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.