عربي

مطار الكويت يتحوّل إلى «بحر» والطائرات كأنّها راسية وسط الأمواج..



شهدت دولة الكويت، منذ مساء يوم الأربعاء، هطول كميات كبيرة من الأمطار، تسببت في تعطيل الحركة وإيقاف الملاحة الجوية بمطار البلاد.

ونقلت وزارة الإعلام الكويتية ‏عن عبد العزيز القراوي، مراقب التنبؤات الجوية، أن نسب هطول الأمطار عالية جداً، وتجاوزت 110 ملم في مطار الكويت وميناء الأحمدى وغربي الكويت خلال الساعات الـ24 الماضية.

ونشر مواطنون على وسائل التواصل الاجتماعي عدة مقاطع فيديو تُظهر غرق شوارع بالكامل، وتوقُّف حركة السير.

إعلان

وقرّر مجلس الوزراء الكويتي استمرار تعطيل جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية والكليات والمدارس الحكومية والخاصة، يوم الخميس؛ كإجراء احترازي، بسبب هطول الأمطار بكميات كبيرة في البلاد، وسوء الأحوال الجوية.

من جهتها، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية، مساء الأربعاء، تعليق حركة الملاحة بمطار الكويت "احترازياً"، جراء سوء الأحوال الجوية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية عن إدارة الطيران المدني قولها: إنه تم "تعليق رحلات الإقلاع من مطار الكويت الدولى احترازياً، وتحويل رحلات الهبوط إلى مطارات مملكة البحرين الدولي، والدمام (بالسعودية)، ودبي الدولي (بالإمارات)".


ووفق الوكالة، قال نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت في إدارة الطيران المدني، فهد الوقيان: إنه "تم تحويل الرحلات القادمة لمطار الكويت الدولي؛ نظراً إلى سوء الأحوال الجوية، إثر كثافة الأمطار التي تؤثر على الرؤية".

وأوضح الوقيان أنه "تمت توصية شركات الطيران بإبلاغ المسافرين بالمواعيد الجديدة لرحلاتهم"، دون توضيح مدة التعليق.

وقال مجلس الوزراء في تغريدة له على صفحته بموقع "تويتر"، الأربعاء: "سيكون غداً يوم راحة؛ حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين نتيجة الأمطار، وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار حالة عدم استقرار الأحوال الجوية".

وقرر الطيران المدني في الكويت تعليق الرحلات الجوية احترازياً حتى تحسُّن الأحوال الجوية.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية في الكويت أن تشهد الساعات الأولى من مساء الأربعاء اشتداد غزارة الأمطار المتفرّقة الحالية، وهو ما حصل فعلياً.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد