أخبار البلد
مواقع محلية

رئيس ام الفحم الجديد د.سمير محاميد للشمس: ام الفحم على موعد مع نهج جديد



فاز د. سمير محاميد برئاسة بلدية ام الفحم، على منافسه الشيخ خالد حمدان، بعد فرز جميع اصوات الجولة الثانية من الانتخابات.


وقد تحدثت اذاعة الشمس مع د.سمير محاميد، حول تطلعاته المستقبلية للمدينة بعد فوزه، فقال: "كما غمرني اهالي ام الفحم بمحبتهم، فالواجب علي ان اعيد المحبة اليهم، واعد اني سأعمل بمهنية، وباستراتيجيات مختلفة، وشعارنا سيكون العدل والشفافية".


إعلان

وحول قضية العنف اضاف: "العنف يغزو المجتمع العربي، وهناك نوعان من انواع العنف، عنف الجريمة المنظمة، وعلينا كأطر سياسية ان نضغط على الشرطة للحد منها، وهناك العنف الجسدي والكلامي الذي يجب ان نعالجه على المستوى التربوي، لذا بنينا اهدافًا على المدى البعيد، واعلم ان مواجهة الجريمة المنظمة تحوي مخاطرة، لكني على ثقة ان اهالي ام الفحم سيقفون مع البلدية لتشكيل سد منيع لعدم تفشيها. ام الفحم بلد سادتها المحبة والاخوة، والحوادث المتفرقة لا تمثل ام الفحم".


وحول قضية الفن اوضح ان: "اتذوق الفن واعشقه، وستكون مساحة لكل الاطر لعرض موادها ومنتوجاتها، نحترم الفن ونريد ان ننقل مساحات للجميع".


وتابع: "لم تحصل اي خلافات خلال العملية الانتخابية في ام الفحم، ما يدل على الوعي السياسي لاهالي المدينة، وهذه نقطة الانطلاق وما يهمني اصالة ام الفحم، امد يدي للجميع لائتلاف شامل، وسأجتهد ان اجمع كل الاطر. لدينا نهج جديد يختلف عن النهج الذي كان، سأهتم بملف وجه ام الفحم اعلاميا للوسط اليهودي والعربي، وهذا سيكون اساس عملنا، لدينا تحديات وافاق بعيدة، وأنا على يقين ان اهالي ام الفحم سيكونون سندًا للبلدية".


كما تطرق الحوار لقضية الأراضي وتوزيع القسائم، فقال: "دائرة الاراضي هي المسؤولة، لكن ستنظم لجنة شعبية لمحاسبة من حصل على قسيمة بدون استحقاق، اذ ان القسائم يجب ان توزع على الذي يستحق وبالعدل، وسأكون بالمرصاد لمن يحصل على قسيمة بدون استحقاق".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد