وادي عارة
موقع الشمس

عبد الله خطيب يبشر طلاب طلعة عارة عبر اثير الشمس: معاناتكم ستُحل حتى نهاية الأسبوع



ازاء الاضراب الذي يخوضه طلاب مدارس طلعة عارة، منذ اكثر من 3 اسابيع بسبب انعدام السفريات، واعلان الاحتجاج مطالبين بتوفير سفريات لهم، بسبب مخاطر الطريق التي يسيرون بها للوصول الى المدرسة، تحدثت اذاعة الشمس مع السيد عبدالله خطيب؛ مدير دائرة المعارف العربية، في وزارة التربية والتعليم.


وبشر خطيب طلاب المدرسة قائلًا: "حتى نهاية الأسبوع ستحل المشكلة، ونحن نتعامل مع الموضوع بحاساية كبيرة، نظرا لحرمان الطلاب من الدراسة.


إعلان

واضاف :"ستعقد جلسة غدًا في وزارة التربية والتعليم، نناقش من خلالها ابعاد القضية، بمشاركة لجنة الاولياء والسلطة المحلية، ونأمل ان نصل الى حل حتى نهاية الأسبوع الحالي".


اللجنة المحلية لأولياء في طلعة عارة: إعادة الطلاب لمدارسهم ليوم واحد فقط


واصدرت اللجنة المحلية لأولياء أمور الطلاب في طلعة عارة، بيانا جاء فيه:

من خلال تعامل اللجنة المحلية لأولياء الأمور في مدارس طلعة عارة مع الجهات المختلفة المتعلقة بحل مشكلة السفريات لطلابنا في مدارس : ثانوية مشيرفة ، ثانوية سالم وإعدادية سالم، بشكل مهني ، منظم ومسؤول ، ورغم اجتهادنا بتوضيح المخاطر الكامنة من وراء عودة الطلاب إلى المدارس من غير ضمان السفريات المنظمة، اتضح لنا أن المسؤولين في الوزارات المختلفة غير مدركين للطبيعة الجغرافية في قرانا، وغير مدركين بتاتا للمخاطر الحقيقية لسلامة أبنائنا، والصعوبات الواقعة على الطلاب والأهل في وصول طلابنا لهذه المدارس من غير وجود سفريات منظمة.


ومن هذا المنطلق، *قررت اللجنة السماح لاستمرار الدراسة اليوم الثلاثاء الموافق 6-11-2018 وليوم واحد فقط على أن يكون توصيل الطلاب إلى مدارسهم وعودتهم منها على مسؤولية الأهل*، بحسب ما تطلبه وزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم منا بعد إيقاف تمويل السفريات من قبل المجلس المحلي طلعة عارة. وقد جاء هذا القرار حتى يكون تجسيدا لهذا الواقع أمام الوزارات والمسؤولين فيها، ولمعاينة هذه المخاطر بشكل عملي.


هذا وتحمل اللجنة وزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم والمجلس المحلي كامل المسؤولية على ما سيترتب من إعادة الطلاب إلى المدارس بهذه الطريقة، من غير سفريات منظمة.


*نعود ونؤكد أن هذه الخطوة لإعادة الطلاب لمدارسهم ستكون ليوم واحد فقط*، وستقوم اللجنة بتقييم الأمور في نهاية هذا اليوم آخذة بالحسبان كل المعطيات والمستجدات. وستقوم اللجنة بإعلام الأهالي أولياء أمور الطلاب بقرار اللجنة خلال ساعات المساء . وكلنا ثقة بأن أهلنا في قرى طلعة عارة يتفهمون هذه الخطوة بالصورة الصحيحة ويفهمون أهدافها كما وضحناها. ونحن مستمرون في الخطوات لنيل حقوق طلابنا بالسفر المنظم الآمن.


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد