تُعدُّ روما عاصمة السياحة العالميَّة، وتستقطب في كلِّ عام أعددًا كبيرةً من السائحين من جنسيَّات مختلفة، لا سيَّما خلال نوفمبر/ تشرين الثاني. تقع هذه المدينة على ضاف نهر "التيفيرا"، وهي أكبر مدن إيطاليا، ومركزًا لحضارات العالم الأهمِّ، لغناها خصوصًا بـ المعالم والآثار الرومانيَّة. وتبدو كلُّ زاوية من زواياها كأنّها متحف صغير.


من بين النشاطات في روما، خلال نوفمر:

• المشاركة في "مهرجان روما الأوروبي السنوي": على البرنامج، محطَّات مع فنون النحت والمسرح الموسيقي والرقص، والمشاركون أوروبيون. وتدور العروض في أماكن جذَّابة بالمدينة، كمتحف "ماكسي"، و"باركو ديلا ميوزيكا"...


• شارع "فيا مارغوتا": يقع قبالة ساحة "بيازا دي سباجنا" مباشرةً، ويتحوَّل إلى معرض في الهواء الطلق حتَّى 4 نوفمبر، حيث يُعرض هناك أكثر من 2.000 قطعة من الفنون الجميلة.

• مشاهدة عرض بيكاسو": تُقدِّم "غاليريا بورغيز" دائمًا سببًا للزيارة. وهذا الشهر، هناك منحوتات بيكاسو في إيطاليا.

عناوين السياحة في العاصمة الإيطالية


متحف "إكسبلورا": يقع في "سبازيو فلامينيو"، بالقرب من ساحة "ديل بوبولو". العنوان المذكور يُناسب السياحة العائليَّة، إذ يُمكِّن للأطفال من التعرُّف إلى معلومات متصلة بالبيئة والاتصالات والاقتصاد والتكنولوجيا الجديدة، بإشراف مُرشدين. ويهدف "إكسبلورا" إلى تشجيع التعليم من خلال الأنشطة والألعاب والتنشئة الاجتماعية، لأنّ شعاره هو "التعلُّم بالممارسة".

"نافورة تريفي"

شيَّدها المعماري نيكولا سالفي، وتمَّمها بياترو براشي. يبرز في وسط النافورة تمثال "نيبتون" الذي يقف على عربة يجرُّها حصانان. وهناك، ثمة تقليد يقضي بأن يقوم السائح برمي قطعة من النقود المعدن في الماء، قبل التمنِّي. علمًا أنَّه تجمع هذه النقود أسبوعيًّا، لصالح صندوق خاصّ بـ"الصليب الأحمر الدوليّ".


حدائق فيلا "بورغيزي"

هي الحدائق الأقدم والأكبر في إيطاليا، كانت بُنيت سنة 1953 وفق النمط الإنجليزي، وعلى مساحة 69.677 مترًا مربَّعًا. ويحلو فيها المشي والقيام بجولات درَّاجة.

وفيها، بحيرة ونوافير ومتاحف، ما يفسِّر تسميتها بـ"حدائق المتاحف".

"غاليريا بورغيزي"، بدوره، يضمُّ مجموعة ًمن المنحوتات واللوحات العائدة إلى القرنين التاسع عشر والعشرين، ولتشكيليين إيطاليين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.