فلسطيني
wikipedia

انباء عن قرب التوصل الى اتفاق تهدئة بين حماس واسرائيل

أكدت مصادر مطلعة لقناة الميادين أن التوصل إلى اتفاق لتثبيت وقف إطلاق النار بين حركة حماس وإسرائيل بات قاب قوسين أو أدنى، بعدما تمكن الوفد المصري من جسرة الهوة بين الطرفين، الى جانب جسر الهوة بين حركتي فتح وحماس لاتمام المصالحة، مؤكدة المصادر ان الايام القادمة ستشهد نقلة نوعية في قطاع غزة.


وتتضمن شروط الاتفاق بين حماس واسرائيل تحسين الاوضاع الانسانية في قطاع غزة، ضمنها فتح المعابر وتدفق البضائع وزيادة مساحة الصيد الى 9 ميل بحري ثم 20 ميل، وتشغيل الاف المواطنين العاطلين عن العمل، وايجاد حلول عاجلة لمشكلة الكهرباء، وصرف رواتب موظفي حماس من الاموال القطرية، بالمقابل توقف حماس وباقي الفصائل البالونات الحارقة وتخفيف حدة مسيرات العودة وليس انهائها لانها مرهونة بانهاء الحصار كامل، ليبقى الممر البحري مرفوضا لدى اسرائيل حتى اللحظة.


واضافت مصادر آخرى ان مصر أبلغت الفصائل في قطاع غزة والمسؤولين في السلطة الوطنية برام الله، أن جهودها أفضت إلى منع حرب كانت وشيكة في الاونة الاخيرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.