محليات
wikipedia

البيت اليهودي في حيفا يحرض ويدعو لعدم الشراء من التجار العرب


دعا متطرفون في حزب البيت اليهودي في حيفا، المواطنين اليهود للشراء من التجار اليهود فقط، ما اثار موجة من الغضب والاستياء بين المواطنين.


وطالبت الجبهة الديمقراطيّة للسلام والمساواة في حيفا، شطب قائمة " البيت اليهودي" من الانتخابات البلديّة في حيفا وذلك في أعقاب تحريض هذه القائمة بشكل عنصري ومستمر ضد العرب.


واصدر رئيس قائمة "الجبهة" في حيفا - رجا زعاترة بيانًا قال فيه: "لقد قدّمنا طلبًا رسميًا لشطب قائمة "البيت اليهودي" بسبب تحريضها العنصري ودعوتها للشراء من التجار اليهود فقط في سوق تلبيوت. كما قدّمنا شكوى رسمية في الشرطة ضد رئيس القائمة لأن ما قام به هو مخالفة جنائية. هناك ردود فعل جيدة من الشارع اليهودي ترفض هذا التحريض وترفض الخطاب العنصري. ونحن نقول إنّ هذه المواقف تذكّرنا بصعود الحركات الفاشية والنازية في القرن الماضي وممارساتها ضد اليهود في سنوات الـ30 في أوروبا".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.