محليات
youtube

اليمين يحرض على رواية "سر الزيت" للأسير وليد دقة ويحاول منع نشرها


اثارت رواية الأسير وليد دقة ابن مدينة باقة "حكاية سر الزيت"، اوساطًا في اليمين الاسرائيلي، والذين طالبوا بمنع نشرها، بحجة انها تتضمن تحريضًا على الدولة.


وكان من المفترض ان تعقد امسية للاعلان عن نشر الرواية في قاعة المركز الجماهيري في مدينة باقة الغربية، الا ان ضغوطات مورست من قبل اليمين، منعت عقد الرواية في ذات المكان، فحولت العائلة عقد الامسية الى قاعة ليالينا في ذات الموعد وهو الحادي عشر من شهر اكتوبر، الساعة السابعة مساءً.


وقد حققت الشرطة مع شقيق الأسير وليد دقة حول الموضوع يوم امس.


وكانت القناة السابعة قد نشرت تقريرًا حول الأمسية، حيث وصفت مؤلف الرواية بـ"المخرب، لانه سجن على خلفية قيامه بعملية ارهابية"، واستهجنت تنظيم امسية لنشر الرواية بالتعاون مع البلدية، فيما اعلنت وزارة الداخلية انها ستفحص الموضوع.


يُشار ان الأسير وليد دقة امضى في السجون 33 عاما، وتحكي روايته عن طفل يكتشف طريقة سرية لزيارة والده في السجن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.