شارك بعد ظهر اليوم الجمعة ، المئات من العرب واليهود، في المظاهرة القطرية التي نظمها الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والشبيبة الشيوعية في مدينة حيفا، ضد سياسة الحكومة الاقتصادية والرأسمالية وضد موجة الغلاء، وللتنديد بالمجازر التي يرتكبها نظام ألقذافي ضد أبناء شعبه. وشارك في هذه المظاهرة أعضاء الكنيست عن الجبهة: محمد بركة، عفو اغبارية وحنا سويد، أيضا عصام مخول عضو الكنيست السابق ورامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة وشخصيات أخرى، سياسية ونقابية واجتماعية. وانطلقت المظاهرة من شارع ألخوري وجابت شوارع حيفا، فقد مرت بشارع هنيفيئيم، شبتاي ليفي، هغيفن، بن غوريون، النبي وانتهت قبالة كنيسة الروم الأرثوذكس، حيث أقيم هناك مهرجان خطابي. ورفع المتظاهرون خلال مسيرتهم أعلام الحزب الشيوعي وأعلام ليبيا، ولافتات منددة بسياسة الحكومة وبالغلاء وضد الأنظمة العربية الجائرة بحق شعوبها، جاء فيها: "التضامن مع شعب تونس" و "كفى لسياسة الغلاء ونهب لقمة خبز الفقراء" و "لا لرفع سعر المياه". وهتف المتظاهرون بهتافات مناوئة للرأسمالية ولحكومة إسرائيل اليمينية، وضد الأنظمة العربية والحكام العرب، جاء فيها: "ما بنهاب وما بنهاب إسرائيل دولة إرهاب" و "يا أمريكا ضبي فلوسك بكرا الشعب العربي يدوسك" و "الشعب الليبي ما بيركع للدبابة والمدفع". وفي كلمته قال محمد بركة بأننا لا نستطيع أن نصم أذاننا أمام شلال الدم الذي ينتجه قذاف الدم في ليبيا، وعلى حكومة إسرائيل أن تعلم بأنها لا تستطيع أن تبني علاقتها في العالم العربي على أساس التفاهم مع أنظمة أمريكا، بل عليها أن تصغي للشعوب وان تتعلم القراءة والكتابة في الدرس السياسي الجديد في هذه المنطقة، لان الاحتلال والطغيان زائلان.

شارك بعد ظهر اليوم الجمعة ، المئات من العرب واليهود، في المظاهرة القطرية التي نظمها الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والشبيبة الشيوعية في مدينة حيفا، ضد سياسة الحكومة الاقتصادية والرأسمالية وضد موجة الغلاء، وللتنديد بالمجازر التي يرتكبها نظام ألقذافي ضد أبناء شعبه.

وشارك في هذه المظاهرة أعضاء الكنيست عن الجبهة: محمد بركة، عفو اغبارية وحنا سويد، أيضا عصام مخول عضو الكنيست السابق ورامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة وشخصيات أخرى، سياسية ونقابية واجتماعية.

وانطلقت المظاهرة من شارع ألخوري وجابت شوارع حيفا، فقد مرت بشارع هنيفيئيم، شبتاي ليفي، هغيفن، بن غوريون، النبي وانتهت قبالة كنيسة الروم الأرثوذكس، حيث أقيم هناك مهرجان خطابي.

ورفع المتظاهرون خلال مسيرتهم أعلام الحزب الشيوعي وأعلام ليبيا، ولافتات منددة بسياسة الحكومة وبالغلاء وضد الأنظمة العربية الجائرة بحق شعوبها، جاء فيها: "التضامن مع شعب تونس" و "كفى لسياسة الغلاء ونهب لقمة خبز الفقراء" و "لا لرفع سعر المياه".

وهتف المتظاهرون بهتافات مناوئة للرأسمالية ولحكومة إسرائيل اليمينية، وضد الأنظمة العربية والحكام العرب، جاء فيها: "ما بنهاب وما بنهاب إسرائيل دولة إرهاب" و "يا أمريكا ضبي فلوسك بكرا الشعب العربي يدوسك" و "الشعب الليبي ما بيركع للدبابة والمدفع".

وفي كلمته قال محمد بركة بأننا لا نستطيع أن نصم أذاننا أمام شلال الدم الذي ينتجه قذاف الدم في ليبيا، وعلى حكومة إسرائيل أن تعلم بأنها لا تستطيع أن تبني علاقتها في العالم العربي على أساس التفاهم مع أنظمة أمريكا، بل عليها أن تصغي للشعوب وان تتعلم القراءة والكتابة في الدرس السياسي الجديد في هذه المنطقة، لان الاحتلال والطغيان زائلان.





































































































































































































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.