محليات
مواقع محلية

المحامي بن بري: لا جدوى بتقديم استئناف للعليا ضد سجن الشيخ الطوري 10 اشهر



عقب قرار المحكمة العليا، فرض السجن الفعلي على الشيخ صياح الطوري من قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب، والتي شهدت الهدم اكثر من 130 مرة حتى الآن، تحدثت اذاعة الشمس مع الأستاذ المحامي شحدة بن بري، لمتابعة تطورات هذه القضية.


وردا حول النية بتقديم استئناف ضد قرار سجن الشيخ الطوري، صرح المحامي بري، ان التوجه هو عدم تقديم طلب استئناف للمحكمة العليا، والسبب هو عدم الحق والصلاحية لديه بتقديم استئناف، لان المحكمة العليا لا تنظر بالملفات للمرة الثالثة الا في حالات نادرة جدًا، وهناك توافق بين قرارات الصلح والعليا في هذه القضايا. 


ولفت الى ان السبب الآخر، الذي يستدعي عدم تقديم استئناف، هو ضعف الامكانيات في تغيير القرار، لان قرار المحكمة العليا معروف في هذه القضية، ولا يعولون عليها في تغيير القرار.


وحول قضية نقل الملكية، بالنسبة لاراضي العراقيب، والتي تتداولها المحكمة المركزية الآن، بعد طلب سكانها نقل ملكية الاراضي اليهم، اوضح الى ان هذه القضية ستحول لا محالة الى المحكمة العليا لتبت فيها.


اما الهدف الرئيس والذي نوه اليه المحامي بري، من هدم العراقيب وسجن الشيخ الطوري، هو اقتلاع وتهجير السكان من اراضيهم في النقب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.