محليات
pixapay

المحامي رسول سعدة: اصبح اطلاق النار هو الحل السريع لاي نزاع بمجتمعنا للأسف



ناقشت اذاعة الشمس صباح اليوم، قضية العنف المستشري في مجتمعنا العربي، والتي كان آخرها جريمة الطعن التي راح ضحيتها الشاب المغدور يونتان نويصري من بلدة الرينة.


وتطرق المحامي رسول سعدة؛ مدير مشروع مجتمع آمن في صندوق ابراهيم، خلال حديثه، الى تقرير مراقب الدولة الأخير، والذي تحدث عن قضية السلاح غير المرخص في مجتمعنا العربي، وكيفية وصوله الى بلداتنا العربية والمواطنين العرب، اضافة الى النتائج التي توصل اليها التقرير، والتي اكدت الفشل المؤسساتي، وفشل جهاز الشرطة، في الحد من الجريمة وجمع السلاح في المجتمع العربي. 


كما اشار التقرير الى ان 70% من الحالات التي قدمت خلالها لوائح اتهام، بسبب اطلاق نار داخل احياء سكنية، كانت ضد اشخاص عاديين، لا تربطهم علاقة بعالم الاجرام المنظم، ما يؤكد ان وجود السلاح في مجتمنا العربي هو رافعة للقتل، حتى لو لم يكن الشخص منخرطًا بالجريمة.


كما اعرب عن استيائه من كيفية حل اي نزاع او شجار بين متخاصمين، والذي يكون بسرعة الضغط على الزناد وارتكاب جريمة قتل، بصورة سريعة ودون اي تفكير، موضحًا الى ان 85% من جرائم القتل التي يستخدم السلاح بها، لا علاقة للمتورطين بها بعالم العصابات، انما نفذت بسبب خلافات بين عائلات حول اراضي او شرف او نساء او نزاعات عائلية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.