محليات
wikipedia

اهالي الجولان يرفضون اجراء انتخابات في قراهم، المحامي نبيه خنجر: "10% فقط من اهالي الجولان يحملون الجنسية الاسرائيلية، ويحق لهم الترشح، والبقية مطالبون بانتخابهم"



قدم المحامي نبيه خنجرالتماسًا للمحكمة العليا، باسم اهالي الجولان، ضد قرار وزير الداخلية ارييه درعي، اجراء انتخابات للسلطات المحلية الاربع هناك: بقعاتا ومجدل شمس ومسعدة وعين قنيا، بادعاء عدم قانوينتها، ويطعن من خلالها بدوافعها.


ويُشار ان السلطات الاسرائيلية عينت منذ عام 67 رؤساء على كل سلطة محلية هناك، لكن وزير الداخلية قرر الآن اجراء انتخابات فيها. 


وفي حديث لاذاعة الشمس مع المحامي نبيه خنجر، اشار الى ان قرار وزير الداخلية يرتبط ببعد سياسي، ويحمل مضامين سياسية غير مقبولة على سكان الجولان، وفرضها في هذا الوقت ليس صدفة، بسبب الحالة السياسية التي تشهدها المنطقة، وخاصة ما يحدث على الاراضي السورية.


ونوه الى ان وزير الداخلية يحاول منح هذه الانتخابات شكلا ديمقراطيا، لكنه في الحقيقة بعيد كل البعد عن الديمقراطية ويفتقد للمساواة، والسبب ان هناك 10% فقط من اهالي الجولان يحملون الجنسية الاسرائيلية، وهم من يحق لهم الترشح فقط، اما باقي السكان فمطالبون بالانتخاب، وهذا يدل على خلل في تطبق القرار، ويعني خللًا دستوريًا.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.