محليات
pixapay

لهذه الأسباب ترتفع اسعار البندورة في بلادنا



يُفاجأ جمهور المشترين في بلادنا، بين الفينة والاخرى بارتفاع اسعار البندورة، حيث تصل في بعض الاحيان الى 15 شيكل، وربما اكثر في بعض الاحيان.


حول اسباب ذلك تحدثت اذاعة الشمس مع المزارع جمال ذياب، من مدينة طمرة، والذي قال ان سعر كيلو البندورة بالجملة هو 8 شيكل في هذا الوقت، فيما يُباع في الأسواق للمشترين بسعر 13 شيكل. 


وحول اسباب ذلك اشار الى ان ذلك يعود الى النقص الكبير في كمية البندورة، في هذا الموسم من العام، وسبب النقص هو تلف البندورة بفعل حرارة الشمس الحارقة، والتي تؤدي الى تلف عدد كبير من ثمار البندروة.


اضافة الى هذا لفت ايضًا الى ان النقص في البندورة، يعود ايضًا الى ان زهرة البندورة التي من المفترض ان تثمر، تسقط قبل نموها، فلا تنبت ثمرة البندورة.


من جهة اخرى افاد الى ان اسعار البندورة يمكن ان تنخفض، في حال استيرادها من الخارج، مؤكدا ان هناك استيراد من الاردن وتركيا، لكن الاستيراد من تركيا هو بكميات كبيرة، الا انها تباع بسعر اقل، بسبب قلة جودتها، لكن في المقابل فان ذلك يسبب خسارة للمزارع المحلي، الذي يضطر ان يبيع حينها بالتزامن مع استيرادها بسعر اقل، فيكون الربح قليلًا جدا، واحيانا يسبب خسارة له بسبب نقص كمية البندورة الموجودة بحوزته.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.