محليات

معطيات مقلقة: ارتفاع 20% في ضحايا حوادث العمل غالبيتهم من العرب



نشرت منظمة "صوت العامل" معطيات مقلقة حول حوادث العمل المتكررة، اشارت خلالها ان هناك ارتفاعًا بنسبة 20% في عدد ضحايا حوادث العمل، منذ بداية العام الحالي 2018، مقارنة بالعام الماضي 2017، كان آخرها مصرع شاب من بلدة المكر.


وقال المحامي رامي شومر من جمعية "عنوان العامل"، ان هذه المعطيات تثير تساؤلات عدة، بسبب استمرار هذه الحوادث. 


واوضح ان زيادة عدد ورشات البناء ليست هي السبب لازدياد هذه الحوادث، انما في عدم المسؤولية تجاه السلطات الرسمية واهمال هذه القضية لسنوات عديدة.


ولفت الى ان هناك 22 مراقبًا على ورشات العمل المنتشرة في البلاد، والتي يصل عددها الى 23 الف ورشة عمل، فزيادة عدد ورشات العمل لا تعني بالضروروة ازدياد عدد الضحايا، منوها الى ضرورة زيادة عدد المشرفين على ورشات العمل، وفرض اجراءات رادعة لمن لا يلتزم بقوانين العمل، ولا يتخذ اجراءات الامان المطلوبة.


واضاف ان فرع البناء مهمل منذ عشرات السنوات، من قبل السلطات الرسمية، ولذا فمقاولو البناء لا يشعرون ان هناك اي رادع او عقاب يمكن ان يطالهم، فلا يتقيدون بشروط الامن والامان في العمل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.