فلسطيني
puplicdpmain

20 حريقًا في مستوطنات “غلاف غزة” تسببت به البالونات الحارقة امس من غزة

قالت وسائل إعلام عبرية: إن 20 حريقًا اندلعت امس الأربعاء، في مستوطنات “غلاف غزة”؛ بفعل الطائرات الورقية وما بات يعرف بـ”بالونات العودة”.


وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، بأن عدد الحرائق التي اندلعت امس الاربعاء ارتفعت إلى 20 حريقا في مستوطنات “غلاف غزة”. 


وحوّل الشبان الطائرات الورقية، والبالونات و”الواقي الذكري” إلى أداة مقاومة بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة أو البالون المعبأ بمزيج مصنع محليا، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية إسرائيلية.


ونجح الشبان بإحراق آلاف الدونمات المزروعة في مستوطنات “غلاف غزة” بواسطة تلك الطائرات والبالونات؛ ردًّا على “مجازر” قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلميّين.


واستشهد أكثر من 140 مواطنًا منهم 15 طفلاً ومسعفة وصحفيان و3 من ذوي الإعاقة منذ انطلاق مسيرة العودة في 30 مارس / آذار الماضي، فيما أصيب قرابة 15 آخرين بجروح، منهم مئات لا يزالون في حالة الخطر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.