محليات

فيديو مقشعر: شاهد آثار الهدم في منشية زبدة وتشريد الأطفال والنساء



استنفر أهالي منشية زبدة في منطقة الجليل، اليوم الأربعاء، وتصدوا لآليات وجرافات الهدم وقوات الشرطة الإسرائيلية التي اقتحمت القرية وهدمت منزلي مسنة وابنها وشردت 15 نفرا وأبقتهم دون مأوى، كما قامت بإعدام عدد من أشجار الزيتون وتدمير محتويات المنزلين بما فيها كُتب ودفاتر الأطفال الصغار.



وسادت أجواء من الغضب بالقرية واعتدى عدد من أفراد الشرطة على الأهالي الذين تصدوا لآليات الهدم وحاولوا منعها من الوصول إلى المنزلين.


وعلم أن الشرطة اعتقلت عددًا من المواطنين بادعاء عرقلة عملها ما زاد التوتر في القرية.


وفي حديث لاذاعة الشمس مع السيد هيثم سعايدة، اشار الى ان الشرطة حضرت باعداد غفيرة، واغلقت مدخل البلدة، ثم اقدمت على اخراج الاطفال من المنازل، وباشرت بهدم البيوت، كما اعتدت على المواطنين.


واضاف ان اليات الجرافات اقدمت على اقتلاع اشجار زيتون يصل عمرها الى اكثرمن مائة عام، ولم تسمح للعائلات باخراج اغراضها، وتركت العائلات بلا مأوى.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.