محليات
youtube

تمديد اعتقال الصحافي عبيدات ونقابة الصحافيين تستنكر

استنكرت نقابة الصحفيين قرار المحكمة الاسرائيلية بتمديد اعتقال عضو النقابة الكاتب الصحافي المقدسي راسم عبيدات، واعتبرته انتهاكاً صارخاً لحرية الرأي والعمل الصحفي، داعية للافراج الفوري عنه.


ورأت النقابة ان اعتقال عبيدات، يوم الاربعاء الماضي، من منزله في جبل المكبر في القدس، واعتقال الصحفي احمد الصفدي ومن ثم الافراج عنه بعد مصادرته كاميرته، اثر مشاركتهما في حفل غذاء نظمته السفارة الروسية لدى السلطة وجمعية الصداقة الفلسطينية - الروسية لمناسبة العيد الوطني لروسيا في مدينة القدس، يعتبر خروجاً عن الاعراف الدبلوماسية، وتعدياً على روسيا الاتحادية وبعثتها الدبلوماسية وموقفها من القدس الشرقية باعتبارها عاصمة لفلسطين. 


وطالبت النقابة السفير الروسي حيدر اغانين سرعة التدخل لتأمين الافراج عن عبيدات، واعادة معدات التصوير للصحافي الصفدي، مطالبة د. نبيل شعث رئيس جمعية الصداقة بالتحرك الفعال لحماية من لبوا دعوة الجمعية والسفارة، بما في ذلك الصحافيين منهم.


ودعت النقابة الاتحاد الدولي للصحفيين، وكافة الجهات الضامنة لحرية العمل الصحافي، الى ممارسة الضغوط على السلطات الاسرائيلية لوقف انتهاكاتها بحق الجسم الصحافي، وضمان حرية عمل الصحافيين في القدس، خاصة وان الزميل عبيدات يحمل ايضا بطاقة عضوية صادرة عن الاتحاد الدولي للصحفيين، وهو من مؤسسي نقابة الصحفيين (رابطة الصحفيين العرب بالقدس).

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.