ارسلت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في لواء المركز يوم امس، اوامر هدم جماعية وفورية، لاربعة مواطنين عرب من مدينة اللد، بذريعة عدم وجود رخص قانونية في المباني وتجاوزات قانون التخطيط والبناء.



وفي اعقاب ذلك عقدت اللجنة الشعبية اللد والرمله، واعضاء المجلس البلدي العرب وناشطون، اجتماعا طارئا لاتخاذ قرارات والتصدي لسياسة التشريد للعائلات العربية، والتي تستمر منذ عقود وحتى اليوم. 


هذا واجمع المتحدثون والمشاركون على اتخاذ عدة قرارات، تشمل اقامة وقفات احتجاجية متكررة ومتواصلة على مفارق ومحاور الطرقات العامة في اللد، لايصال رسالة رفض لسياسة التشريد للسكان العرب.


كما قُرر تنظيم وقفة احتجاجية اليوم الاربعاء بالقرب من المحكمة المركزية في اللد، لرفع الشعارات واللافتات المنددة، اقامة خيمة اعتصام في حي المحطة، لاستقبال المتضامنين مع اصحاب المنازل المهددة، ولتكون مقرا للفعاليات والنشاطات التي ستنظم.


اضافة لذلك اقرت اللجنة اقامة صندوق دعم لاصحاب المنازل المهددة بالهدم.


حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع عضو المجلس البلدي في اللد؛ عبد الكريم زبارقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.